كم يكلف الإرهاق الوظيفي اقتصاد بريطانيا كل عام؟

كم يكلف الإرهاق الوظيفي اقتصاد بريطانيا كل عام؟

يكلف الإجهاد المهني أو الإرهاق المرتبط بالعمل، اقتصاد بريطانيا 28 مليار جنيه استرليني كل عام، وينتج عنه 23.3 مليون يوم إجازة وفقا لدراسة نشرت اليوم.

وقال مؤلفو الدراسة التي أجرتها شركة التأمين الفرنسية "أكسا" ومركز البحوث البريطاني CEBR، إن البريطانيين أكثر عرضة للإصابة بمشكلات نفسية، واستندت استنتاجاتهم خصوصا إلى إحصاء أجراه معهد "إبسوس" شمل 30 ألف شخص أعمارهم بين 18 و 74 عاما في 16 بلدا.

ويظهر الإحصاء أن 21 في المائة من البريطانيين يعانون اضطرابا عاطفيا، متقدمين على الأمريكيين 17 في المائة، والبلجيكيين 11 في المائة، والفرنسيين 10 في المائة، والصينيين 10 في المائة، والسويسريين 9 في المائة، وجاء في بيان "نصف البريطانيين ليسوا في صحة نفسية جيدة وهم معرضون لخطر الإجهاد المهني الذي لديه تأثير كبير على اقتصاد بريطانيا وشركاتها".

وأشارت الدراسة إلى أن أزمة كلفة المعيشة في بريطانيا لديها تأثير سلبي، حيث ارتفع التضخم في فبراير إلى 10.4 في المائة، ما أضعف القوة الشرائية للبريطانيين، وأظهرت البيانات أن الضغوط المالية ومخاوف الموظفين تكلف الشركات البريطانية 6.2 مليارات جنيه في الإجازات المرضية ونقص الإنتاجية.

سمات

الأكثر قراءة