للعام الثاني .. SRMG تشارك في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع

للعام الثاني .. SRMG تشارك في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع
للعام الثاني .. SRMG تشارك في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع

تعود المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور أكبر وأكثر تميزا في شاطئ رادو على شارع كروازيت الشهير، للمشاركة في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع للعام الثاني على التوالي.
وتستضيف SRMG خلال الفترة من الـ19 حتى الـ23 من شهر يونيو الجاري أبرز الأسماء في مجال الإعلام والإبداع والتقنية في مجموعة من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش وورش العمل والفعاليات في "تجربة شاطئ SRMG".
على مدى خمسة أيام، ستقوم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام من خلال "تجربة شاطئ SRMG" بتسليط الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعي والتقني الذي يشهده العالم من خلال نقاشات وحوارات مع صانعي هذا التحول من المؤسسين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالمية مثل Brut، وتيك توك، والذين قدموا من خلال ابتكاراتهم التقنية والإبداعية أسلوبا جديدا لاستهلاك المحتوى طغى على ما سبقه من أساليب وتبناه الجيل الجديد من المتابعين.
وسيتطرق البرنامج لنقاش القضايا والفرص، التي ترسم معالم مستقبل صناعة الإعلام والإبداع، وكيفية استغلالها من خلال تقنيات الإعلان المبتكرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة. كما لن تغفل الحوارات والفعاليات الجانبين الثقافي والفني من خلال استضافة أعلام المشهد البارزين مثل نجم التلفزيون محمد عامر، وكاتب الأغاني ونجم الراب الحائز عدة جوائز بيلي.
وستستعرض الجلسات الحوارية وحلقات النقاش أكبر الفرص والتحديات المؤثرة في المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنية وانعكاسها على شركاتها وممارسيها وعلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي في مستقبل الإبداع، وكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، والتطرق لتطورات الساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرصها، ونقاش قوة المجتمعات الكامنة، التي تمكنها من إيجاد شركات وتجارب بأعلى المستويات.
وستشمل "تجربة شاطئ SRMG" عددا من النشاطات التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز، التي تقدمها منصات "المجموعة" لزوارها، مثل اختبار مهارات التقارير التي ستقدمه "اقتصاد الشرق مع بلومبيرج" من خلال جناح فيديو الذكاء الاصطناعي، وصندوق ألعاب "الشرق الأوسط"، الذي يختبر مهارات التمييز بين الأخبار الصحيحة والزائفة. كما ستستخدم "مانجا العربية" أحدث تقنيات تصفية الوجه بالذكاء الاصطناعي، التي تتيح للزوار التحول إلى شخصياتهم المانجا المفضلة، في حين ستجلب مجلة "هي" أحدث صيحات الموضة إلى الحياة من خلال تقنية الواقع المعزز.
وقدمت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام منذ إطلاق استراتيجيتها التحولية في 2021، الدعم والتمكين للمواهب والكفاءات الإبداعية المحلية والإقليمية، وأسست شراكات في مجالات والإبداع والصحافة وصناعة المحتوى مع أكبر شركات الإعلام العالمية.
مهرجان "كان ليونز" المهرجان الأول في صناعة الإعلام والإبداع، الذي من خلاله ستقوم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بعرض خططها لإعادة تعريف ملامح المشهد الإعلامي. وقد شكلت مشاركة "المجموعة" في "كان ليونز" في 2022 أول حضور عربي - شرق أوسطي في المهرجان، وحظي حضورها باهتمام كبير من قبل الشركات الدولية، الذي نتج عنه عدد من مشاريع ومبادرات الشراكة والتعاون. وفي 2023، ستعزز SRMG من حضورها بهدف استعراض منصاتها الإعلامية وشركاتها التابعة وتطورات استراتيجيتها بهدف تطوير العلاقات مع الشركات والمنصات العالمية وتوفير الفرص والبرامج لرفع مستوى المواهب المحلية والإقليمية.
وأبرمت "المجموعة" في هذا العام شراكة مع مهرجان "كان ليونز" لإطلاق أول نسخة سعودية من "تحدي ليونز للشباب"، وأقامت مسابقة على مستوى المملكة لتحديد أفضل المواهب والكوادر الشابة للمنافسة في المسابقة العالمية في "كان ليونز".
وقالت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لـSRMG "إن تنمية المواهب الشابة هو من أهم ركائز استراتيجيتنا التحولية، وهدفنا في SRMG هو الريادة في الابتكار وتمكين الجيل المقبل من قادة الإعلام وصناع المحتوى. وفي هذا الصدد فقد قامت المجموعة مع عدد من شركائنا العالميين بالتوسع بمنصاتها وتطويرها لتوفير ساحة خصبة تبرز من خلالها كوادرنا المبدعة بمحتواهم النوعي. وإحدى هذه الشراكات هي الشراكة مع "كان ليونز" لإطلاق أول نسخة من "تحدي ليونز للشباب" في السعودية، حيث سيمثل الفائزون وطنهم في مسابقة على مستوى العالم في "كان". وأضافت الراشد: "يعد كان ليونز البيئة الإعلامية الأنسب لتسليط الضوء على النهضة الإبداعية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسنقوم باستغلال فرصة وجودنا في المهرجان للإعلان عن بعض الخطوات الأساسية القادمة في استراتيجيتنا للنمو والتوسع".
إضافة إلى قائمة الحضور المتميز، فسيشمل برنامج "تجربة شاطئ SRMG" فعاليات ترفيهية مصاحبة في كل ليلة، مع عودة فعالية MENA Night بنسختها الثانية ليلة الخميس الـ22 من يونيو، حيث ستقدم المغنية إليانا عرضا حيا يجمع بين الأنغام اللاتينية والشرق الأوسطية، إضافة للعرض الحي لـ"دي جي رودج" أحد أكثر الفنانين رواجا وشهرة في منطقة الشرق الأوسط.

سمات

الأكثر قراءة