8 أندية تقنية لتنمية المهارات المهنية للشباب في الصيف

8 أندية تقنية لتنمية المهارات المهنية للشباب في الصيف

في خطوة لتنمية المهارات التقنية والمهنية للشباب والفتيات في الإجازة الصيفية، أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ثمانية أندية صيفية تقنية تحت شعار "نحو صيف تقني مبدع 2023" في عدد من مناطق المملكة.
وتهدف الأندية الصيفية التي تتزامن إطلاقها مع اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يصادف الـ15 من تموز (يوليو) لتعزيز مفهوم التدريب مدى الحياة، ومنحهم المهارات اللازمة لبدء الأعمال الحرة.
وتنوعت الفعاليات لتشمل عديدا من المهارات، مثل: التوعية السيبرانية، وفن المونتاج بالأدوبي وبريمير، والتصوير الاحترافي، وصيانة الأجهزة الذكية، ودورات ركوب الخيل، والسباحة، إضافة إلى عديد من البرامج التي تخدم الشباب والفتيات.
وقال المهندس عبدالله الدحيلان، مدير عام الأنشطة في المؤسسة، إن هذه الأندية تهدف إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية من خلال نشر ثقافة التدريب التقني والمهني في المجتمع، واكتشاف وصقل مهارات ومواهب الشباب والفتيات، واستثمار طاقاتهم ببرامج وفعاليات مفيدة خلال إجازة الصيف.
وأشار إلى أن الأندية الصيفية التي جرى إطلاقها تقدم دوراتها وفعالياتها مجانا، وتقام بالكلية التطبيقية في الرياض، والكلية التقنية في الخرج، والكلية التقنية في أبها، والكلية التقنية للبنات في خميس مشيط، والكلية التقنية في المدينة المنورة، والكلية التقنية في القطيف، والإدارة العامة في الجوف، ونادي المؤسسة في مدينة الرياض.
وأوضح أن المؤسسة قامت بدراسة الدورات وتصميمها لتمنح الشباب مهارات حياتية متنوعة تتناسب مع التطلعات المستقبلية وتسهم في جودة الحياة.

سمات

الأكثر قراءة