رئيس هيئة تطوير عسير لـ "الاقتصادية": نتوقع تجاوز الاستثمارات 50 مليار ريال قبل 2030 ونعمل على معالجة أسعار الفنادق

رئيس هيئة تطوير عسير لـ "الاقتصادية": نتوقع تجاوز الاستثمارات 50 مليار ريال قبل 2030 ونعمل على معالجة أسعار الفنادق
خريطة الاستثمارات في المنطقة ترتكز على المشاريع السياحية والترفيهية إضافة إلى البنية التحتية. المصدر: "الاقتصادية"

توقع المهندس هاشم الدباغ الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة عسير، أن تتخطى الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في المنطقة حاجز 50 مليار ريال قبل حلول عام 2030.
وقال الدباغ لـ"الاقتصادية" على هامش إطلاق هوية عسير السياحية، "إن ذلك يعود للتوجه القوي من قبل المستثمرين والدعم المستمر من قبل الحكومة في جعل عسير وجهة سياحية عالمية طول العام"، مشيرا إلى أن خريطة الاستثمارات في المنطقة ترتكز على المشاريع السياحية والترفيهية إضافة إلى البنية التحتية.
وأشار إلى أن الـ50 مليار ريال تأتي 34 مليار ريال منها استثمارات من خلال شركات مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، و10 مليارات ريال مشاريع في البنية التحتية من قبل الحكومة، فيما سيضخ القطاع الخاص نحو 6 مليارات ريال.
وأوضح أن منطقة عسير لمدة عقود هي وجهة سياحية لعدد كبير في السعودية ودول الخليج والدول الأخرى، مضيفا "هذا العام لدينا تقويم وليس موسما، والوجهة من الأفضل على المستوى الوطني والخليجي والعربي والعالمي".
وأكد استعداد المنطقة لاستقبال السياح، والارتقاء أكثر بمستوى الخدمات، مضيفا أن "الهيئة تعمل مع منظومة السياحة على أن يكون للمنطقة نصيب جيد من استقطاب السياح خاصة مع وصول عددهم في السعودية إلى 100 مليون سائح".
وحيال الأسعار، قال الدباغ "إن السوق مفتوحة وتعتمد على العرض والطلب، وأسعار الفنادق متفاوتة ومعقولة"، مبينا أن "الفنادق في موسم الصيف تكون أعلى وهذا طبيعي، لكن نحن نحاول معالجة جميع الفئات والارتقاء بمستوى الخدمات".
وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير عسير، أنه "مع التوجه لأن تكون المنطقة وجهة سياحية طوال العام بدلا من الصيف فقط، ستكون الأسعار بشكل عام أكثر اتزانا".

الأكثر قراءة