رئيس هيئة السياحة البريطانية: نناقش زيادة الشراكة الاستثمارية والسياحية مع السعودية

أكد رئيس هيئة السياحة البريطانية نيك دي بوا لـ "الاقتصادية" وجود زيادة هائلة في عدد القادمين من المملكة المتحدة إلى السعودية، وتوقع أن يرتفع عدد الزوار إلى نصف مليون زائر، مشيرا إلى أن بلاده تناقش زيادة الشراكة  السياحية والاستثمارية مع المملكة، جاء ذلك على هامش " Great Future" في الرياض .

ووصلت قيمة الاستثمارات السعودية في المملكة المتحدة إلى 21 مليار دولار منذ عام 2017، بينما بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية 13 مليار دولار في عام 2023.
وأشار الجانبان إلى افتتاح مكاتب في المملكة المتحدة لصندوق الاستثمارات العامة، ونيوم، وشركة علم، والاستثمارات السعودية الجديدة التي تزيد قيمتها على 3.5 مليار دولار في شمال شرق إنجلترا، وافتتاح عدد من الشركات البريطانية التي يتجاوز عددها 52 شركة بريطانية مقارها الإقليمية في الرياض.
والتزم الجانبان بدعم تحولات وأمن الطاقة عبر الشراكة الثنائية، واتفقا على التعاون المستمر مجالات الطاقة التقليدية، والطاقة المتجددة، والبتروكيماويات، وكفاءة الطاقة، والهيدروجين الأخضر والنظيف، واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، والمواد المتقدمة المستدامة. إضافة إلى بناء مزيد من الشراكات في مجالات البحث والتطوير المشتركة، والشراكات التجارية في مجال التقنية الخضراء.

الأكثر قراءة