5 لاعبي تنس يجمعون 18 مليون دولار منذ بداية 2024

5 لاعبي تنس يجمعون 18 مليون دولار منذ بداية 2024
جانيك سينر يسدد ضربة خلفية في أولى مبارياته على ملعب سوزان. المصدر: «الفرنسية»

 شهدت بطولات التنس منافسة محتدمة عبر 32 بطولة منذ بداية عام 2024، حيث جمع 5 لاعبين نحو 18 مليون دولار، ليصل إجمالي أرباحهم المالية إلى نحو 156.7 مليون دولار، وفقا لفوربس الشرق الأوسط.
واحتل الإيطالي جانيك سينر المصنف الثاني في رابطة محترفي التنس في المركز الأول حيث جمع (4.5 مليون دولار) ليصل إجمالي الجوائز المالية له (21.5 مليون دولار)، فيما جمعت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى في رابطة محترفات التنس (WTA) عام 2024 نحو (4.3 مليون دولار) لترفع رصيدها المالي من الجوائز (28.9 مليون دولار)، أما الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع عالميا فقد حصد هذا العام (3.3 مليون دولار) ليرفع رصيده الإجمالي من الجوائز المالية إلى ( 41.9 مليون دولار).
أما البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية فقد جمعت (3.29 مليون دولار) لتصل القيمة الإجمالية لجوائزها إلى (23.7 مليون دولار)، وأخيرا الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس فقد جمع هذا العام (2.6 مليون دولار) ليقفز بمجموع جوائزه المالية إلى (40.7 مليون دولار).
وكان إجمالي الجوائز المالية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس قد ارتفع إلى ما يقرب من 53.5 مليون يورو بزيادة تصل إلى 8 % عن العام الماضي بمشاركة 128 لاعبا التي انطلقت أمس لمدة 15 يوما على الملاعب الترابية حيث سيحصل بطلا الفردي على 2.4 مليون يورو.
وتوافد عشاق رياضة التنس من جميع أنحاء أوروبا إلى فرنسا ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، وذلك من أجل متابعة الأسطورة الإسباني رافاييل نادال الذي يخوض آخر نسخة له في البطولة التي توج بلقبها 14 مرة، قبل إعلان اعتزاله المتوقع للعبة بنهاية العام الجاري.
وسيكون من الصعب التكهن باسم الفائز بلقب منافسات فردي الرجال خاصة أن المنافسة على اللقب ستكون شرسة للغاية في ظل تقارب مستويات اللاعبين المشاركين في البطولة.            

  •  

الأكثر قراءة