5 ملايين دولار جوائز بطولة السعودية الدولية على نادي الرياض للجولف

5 ملايين دولار جوائز بطولة السعودية الدولية على نادي الرياض للجولف
نادي الرياض للجولف يستضيف للمرة الأولى بطولة السعودية الدولية.

يستعد نادي الرياض للجولف للمرة الأولى لإستضافة بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، بمجموع جوائز يبلغ 5 ملايين دولار خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر المقبل.

وستكون هذه الجولة نهاية الموسم المرتقبة لكل من الجولة الآسيوية والسلسلة الدولية حيث تقام للمرة الأولى في الرياض بعد 5 سنوات ناجحة في نادي رويال جرينز للجولف في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة.

وتأسس نادي الرياض للجولف في 2005، ويعد أحد أفضل ملاعب الجولف في العاصمة حيث يتميز ملعب البطولة بمسار -72 بار، ممتد عبر 7,434 ياردة من الممرات المتموجة، وقد استضاف عديدا من بطولات السعودية، بما في ذلك بطولة السعودية المفتوحة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، إضافة إلى سلسلة فرق أرامكو الرياض، وبطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات.

وعلى صعيد اللاعبين، سيشارك أبراهام أنسر، حامل اللقب وبطل عام 2022، وهارولد فارنر الثالث، وداستن جونسون الفائز في عامي 2019 و2021 ، وكاميرون سميث الحائز على البطولة المفتوحة لعام 2022 حيث يتنافس اللاعبون على الجائزة الأولى البالغة مليون دولار.

من جانبه، قال نوح رضا الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية: "نحن مسرورون لأننا سنقيم هذا الحدث المرموق في نادي الرياض للجولف، وتأمين هذا التاريخ المهم ووضعه كختام للجولة الآسيوية وسلسلة البطولات الدولية، يزيد من أهمية البطولة حيث نرى أن مكانتها تتطور مع كل نسخة".

سمات

الأكثر قراءة