50 مليون جنيه إستراليني سنويا عوائد صفقة تسمية «أولد ترافورد»

50 مليون جنيه إستراليني سنويا عوائد صفقة تسمية «أولد ترافورد»
ملعب "أولد ترافورد" لم يتغير اسمه منذ 114 عاما. (رويترز)

يتوقع ستيفان بورسون المستشار المالي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي سابقا، حصول نادي مانشستر يونايتد على أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني سنويا إذا أبرم صفقة حقوق تسمية ملعب "أولد ترافورد" المجدد، وفقا لموقع Football Insider.

وقال "يمكن أن يحصل مانشستر يونايتد على أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني سنويا إذا تمكن من الحصول على صفقة حقوق تسمية الملعب"، مضيفا "صفقة بهذا الحجم قد لا يكون من السهل العثور عليها بعد أن كافح توتنهام لبيع حقوق ملعبه الجديد".

وذكرت صحيفة ذا أثليتيك أن مانشستر يونايتد يفكر في بيع حقوق التسمية لملعب أولد ترافورد المجدد أو الملعب المبني حديثا.

ويتطلع السير جيم راتكليف إلى زيادة إيرادات عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد حصوله على حصة 27.7 % في النادي مقابل 1.25 مليار جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا العام.

ويحصل مانشستر سيتي حاليا على أكبر قدر من حقوق التسمية في الدوري الإنجليزي، حيث تدفع الاتحاد للطيران نحو 15 مليون جنيه إسترليني لرعاية ملعبه كجزء من المساهمة السنوية لشركة طيران أبوظبي البالغة 80 مليون جنيه إسترليني للنادي.

وتعد حقوق تسمية ملعب برشلونة واتفاقية رعاية المعدات مع Spotify هي الأكبر في كرة القدم، حيث تدفع شركة البث المباشر لعمالقة الدوري الأسباني 236 مليون جنيه إسترليني على مدى 4 أعوام. ويفكر نادي مانشستر يونايتد في تغيير اسم الاستاد التاريخي الخاص به "أولد ترافورد"، بعد ما يقرب من 114 عاما من إنشائه، على غرار ما فعلت أغلب أندية العالم أخيرا.

وشهدت العقود الماضية تغيير أندية كبرى أسماء ملاعبها، لتحمل أسماء رعاة مثل مانشستر سيتي الإنجليزي وملعبه "الاتحاد"، وبرشلونة وملعبه "سبوتيفاي"، وغيرهما.

ومنذ إنشاء أولد ترافورد في 1910 وعلى مدار 114 عاما بقي اسم ملعب مانشستر يونايتد كما هو دون وضع أي راع بجواره، لكن يبدو أن الأمور ستتغير في قادم الأيام. من جانبها، أشارت صحيفة "الصن" البريطانية في تقرير لها إلى أن جيم راتكليف يدعم بشدة فكرة وضع اسم راع على ملعب يونايتد لجني الأرباح.

سمات

الأكثر قراءة