كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض تجذب 27 علامة تجارية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض تجذب 27 علامة تجارية
اجتذبت النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية عددا الكبير من العلامات التجارية.

اجتذبت النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، التي تجري حاليا في العاصمة السعودية الرياض، اهتماما كبيرا نظرا لنطاقها الهائل والعدد الكبير من العلامات التجارية الشريكة للحدث حيث يقول تقرير نشره موقع Global village Space اليوم، إنه يمكن تقسيم العلامات التجارية الـ 27 التي شاركت في كأس العالم للرياضات الإلكترونية إلى 3 فئات: الرعاة المستوطنون، والعلامات التجارية غير المستوطنة، والعلامات التجارية السعودية والعمليات الحكومية.

ومع وجود جوائز تزيد قيمتها على 60 مليون دولار "225 مليون ريال" يتوقع أن يشاهدها ملايين المشجعين عبر الإنترنت أو يحضرون شخصيا حيث توفر البطولة فرصة فريدة للعلامات التجارية للوصول إلى جمهور واسع.

وأوضح التقرير أن من بين الرعاة الثمانية المستوطنين الذين أنشأوا ألعابا مخصصة للجمهور للتفاعل مع محتوى GamesBeat، تمت تسمية شركة Honor، الشركة المصنعة للهواتف المملوكة لشركة هواوي، بالهاتف الذكي الرسمي لبطولة كأس العالم ، وشركة إل. جي المصنعة للأجهزة، وهي الراعي الرسمي لشاشات الألعاب لهذا الحدث.

كما أبرمت Bayes Esports وGrid Esports، وهما شركتان رائدتان في مجال توفير بيانات الرياضات الإلكترونية، شراكة مع البطولة الحالية لتوفير بيانات المباريات المباشرة. وهناك العلامات التجارية غير المستوطنة التي لا ترتبط مباشرة بالألعاب، حيث وقعت أيضا اتفاقيات رعاية وتشمل هذه الجهات الفاعلة الرئيسة في مجال الترفيه، والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة، والتكنولوجيا، وتعد شركة أديداس، العلامة التجارية للملابس، الشريك الرسمي للبضائع للبطولة بينما ترعى شركة كيت كات العلامة التجارية لألواح الحلوى خلال فترات الاستراحة المؤقتة للحدث للترويج لفلسفتها "خذ استراحة".

وتدعم شركة البيسي أنشطة المهرجان الخاصة بالحدث كما تم تسمية "تيك توك" كمنصة الترفيه الرسمية لبطولة الرياض وستقدم أيقونات وميزات مخصصة حصرية لهذا الحدث كما ستنتج سوني، في شراكة متعددة الجوانب، فيلما وثائقيا خلف الكواليس ونشيدا لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وستقوم DAZN، منصة البث العالمية، ببث الحدث مجانا كجزء من مبادرة أوسع بينما تبث شرك ديسكفري الحدث على علامتيها التجاريتين يورو سبورت، وسي. سي. إن، بينما ستكون الأحداث المحددة متاحة على منصة البث ماكسو، وستبث شبكة" نجو" الرياضة الهندية الحدث على قناتها على يوتيوب وقنواتها التلفزيونية الخطية.

وسيعمل شامبو من شركة Unilever على الترويج لعلاماتهم التجارية المخصصة للرجال خلال هذا الحدث كما أبرمت أمازون شراكة مع بطولة الرياض بوصفها منصة التجارة الرسمية الخاصة بها، حيث تقدم العروض الترويجية والخصومات للحاضرين، وستستضيف أداة Audiotool، وهي أداة خلط الصوت، مسابقة ريمكس صوت اللعبة للبطولة. كما أبرمت العلامات التجارية السعودية والعمليات الحكومية شراكة مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتعزيز الأهداف الاستراتيجية للسعودية، فأرامكو، شركة النفط والغاز الطبيعي المملوكة للدولة، هي الراعي الرئيس لـ Aramco SIM Arena، بينما توفر مجموعة STC، شركة الاتصالات السعودية، اتصالا سلسا عبر جميع أماكن البطولة وتدعم متطلبات البث الخاصة بالحدث.

وأبرمت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية شراكة مع فريق سعودي للرياضات الإلكترونية لاستضافة المقر الرئيس للفريق خلال الحدث بينما يستضيف جميل موتورسبورت، وهو قسم رياضة السيارات الذي تم إطلاقه حديثا، عديدا من الأنشطة البطولة، بما في ذلك سباقات الواقع الافتراضي، وتعد Barn’s Coffee هي المزود الحصري للقهوة في هذا الحدث وسيكون لها جناح في المهرجان. ويبين التقرير أن اجتذاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجموعة متنوعة من العلامات التجارية كرعاة تتيح لهم الوصول إلى جمهور كبير ومتفاعل حيث لا توفر الشراكات مع هذه العلامات الدعم المالي للحدث فحسب، بل تساعد أيضا على تعزيز نمو النظم البيئية للرياضات الإلكترونية وقطاع الألعاب في السعودية.

سمات

الأكثر قراءة