324 ألف مشجع تحتضنهم 10 مواقع لفعاليات كأس العالم 2034 في السعودية

324 ألف مشجع تحتضنهم 10 مواقع لفعاليات كأس العالم 2034 في السعودية

من المنتظر أن تستوعب مناطق الضيافة الرسمية لمهرجان المشجعين FIFA Fan Festival خلال نهائيات كأس العالم 2034 في السعودية أكثر من 324 ألف مشجع في 10 مواقع في المدن الـ 5 المضيفة للمونديال، وفق ما أكده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وستحتضن الرياض الجماهير 120 ألف مشجع في منطقتين، الأولى في ساحات المهرجانات الواسعة في القدية، حيث تعد المنطقة الجماهيرية الأكبر في مونديال 2034 من حيث عدد الاستيعاب بـ 80 ألف مشجع.

وشدد "فيفا" أن منطقة القدية التاريخية وتطل على سفوح جبال طويق الفريدة المذهلة في القدية، وقال "ستحتضن ساحات المهرجانات أكثر من 13 حفلا موسيقيا وفعالية ترفيهية ومهرجانا".


وأضاف "سيكون الموقع الثاني في العاصمة حديقة الملك سلمان "أكبر حديقة حضرية في العالم"، وتستوعب 40 ألف زائر".

وتحتضن موقعي جدة، ثاني المدن المستضيفة للمونديال، أكثر من 30 ألف مشجع، الأولى حديقة الخزامى وتتسع لـ 15 ألف، والمنطقة الثانية الواجهة البحرية التي استضافت جائزة السعودية الكبرى لـ "فورمولا 1" وتتسع هي الأخرى لأكثر من 15 ألف مشجع.

واختار مسؤولي ملف استضافة كأس العالم 2034 في السعودية حديقة الملك عبدالله الطبيعية بجوار القرية الشعبية المطلة على جزيرة المرجان في الدمام الموقع الأول ويستوعب 26 ألف، وحديقة الملك فهد الساحرة والمخصصة لاحتفالات المنطقة الشرقية في المناسبات والاعياد، وتستوعب 23 ألفا.

كما أختار مسؤولي الملف السعودي "ساحة البحار" الثقافية والتاريخية وسط أبها وتتسع لنحو 20 ألف، وحديقة "الضباب" في القسم الجنوبي من مدينة أبها، وتستوعب 25 ألف مشجع.

وأخيرا، نيوم ثاني المدن السعودية استضافة للمشجعين بـ 80 ألف مشجع، الأول في مرسى البوابة البحرية بالقرب من المعالم الرئيسة "تشاندلير" و"كروز تيرمنال"، وتستوعب 40 ألف مشجع، والموقع الثاني مدرج "ذا مارينا ستيبس" ويستوعب هو الآخر 40 ألف مشجع، على مقربة من مسارات وسائل النقل إلى مطار نيوم الدولي ومواقع الإقامة.

الأكثر قراءة