النحاس يرتفع إلى 9 آلاف دولار للطن رغم تزايد الغموض المحيط بالطلب

النحاس يرتفع إلى 9 آلاف دولار للطن رغم تزايد الغموض المحيط بالطلب
جولدمان ساكس كان أحد أكبر الداعمين لتوقعات ارتفاع أسعار النحاس.

عادت أسعار النحاس إلى الارتفاع في تعاملات اليوم الأربعاء واقتربت من 9 آلاف دولار للطن بعد خمسة أيام من التراجع المستمر لتصل إلى أقل مستوياتها منذ نحو أسبوعين بسبب تزايد المخاوف من مستويات الطلب بالصين.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن سعر النحاس تراجع أمس بعد أن أكد بنك جولدمان ساكس جروب الأمريكي تزايد الغموض المحيط بالطلب على المعدن، مشيرا إلى انه يتوقع تراجع السعر إلى 5000 دولار للطن في العام المقبل.

كما أدى تراجع سعر خام الحديد إلى أقل من 100 دولار للطن أمس إلى تزايد القلق من تداعيات تباطؤ الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وذكرت مجموعة أيه.إن.زد جروب المصرفية أن "الطلب مازال ضعيفا، مع تباطؤ أكبر في نشاط المصانع بالصين ما يثير المخاوف من احتمال فشلها في تحقيق النمو الاقتصادي المستهدف".

يذكر أن بنك جولدمان ساكس كان أحد أكبر الداعمين لتوقعات ارتفاع أسعار النحاس، لكن تباطؤ الاقتصاد في الصين قوض التوقعات السابقة بشأن النقص العالمي واستنزاف المخزونات من النحاس.

المعدن استغل موجة من المضاربات ليصل إلى مستوى قياسي فوق 11 ألف دولار للطن في مايو، ثم بدأ التراجع بعد ذلك على خلفية انخفاض الطلب واشتداد حدة أزمة القطاع العقاري في الصين.

في الوقت نفسه فإن التراجع البسيط للدولار الأمريكي اليوم بعد أطول فترة ارتفاع متصلة منذ أبريل الماضي أعطى بعض الدعم للمعادن.

وبحلول الساعة (12:25) ظهرا بتوقيت سنغافورة ارتفع سعر النحاس بنسبة 0.4 % إلى 8991.5 دولار للطن في تعاملات بورصة لندن، بعد تراجعه أمس إلى 8926.5 دولار للطن. وسجل سعر العقود الآجلة لخام الحديد اليوم تغيرا طفيفا ليبلغ 93.75 دولار للطن.

 

الأكثر قراءة