"أستون مارتن" تقترب من بيع حصة بفريق فورمولا 1 لصناديق أمريكية

"أستون مارتن" تقترب من بيع حصة بفريق فورمولا 1 لصناديق أمريكية
مجموعة من ميكانيكيي "أستون مارتن" يدفعون السيارة قبل سباق الجائزة الكبرى فورمولا 1. "بلومبرغ"

يقترب فريق "أستون مارتن" للفورمولا 1 من بيع حصة إلى صندوقين أميركيين، في صفقة من شأنها أن تقدر قيمته بما يتراوح بين 1.5مليار جنيه إسترليني وملياري جنيه إسترليني.

وينتظر أن يستثمر صندوق رأس المال الجريء "أكسل"  ومدير الائتمان الخاص "إتش بي إس انفستمنت بارتنرز" مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية في الشركة القابضة لفريق فورمولا 1، وفق ما نقلته سكاي نيوز عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على الأمر، مضيفين أن الصفقة ستشمل حصة تراوح بين 20 إلى 25 %، ومن المتوقع الإعلان عنها قريبا.

وفي أواخر العام الماضي باع الملياردير الكندي لورانس سترول حصة أقلية في فريق "أستون مارتن" لشركة الأسهم الخاصة الأمريكية "أركتوس بارتنرز" في صفقة قدرت بمليار جنيه إسترليني. وكانت هذه المرة الأولى التي يبيع فيها سترول أسهما في فورمولا 1، وكجزء من الاستثمار وافقت "إتش بي إس" على إعادة تمويل ديون مرتبطة بمجمع "سيلفرستون" التكنولوجي التابع لـ "أستون مارتن فورمولا 1".

يشار إلى أن "رين غروب" تقدم المشورة لـ "أستون مارتن" بشأن الصفقة. ولم يكن المتحدث باسم فريق "أستون مارتن أرامكو للفورمولا 1" متاحا للتعليق، وقال التقرير إن "إتش بي إس" رفضت التعليق، بينما لم تستجب شركة "أكسل" أيضا.

الأكثر قراءة