رابطة المحترفين: 200 مليون مشاهدة لـ «روشن» وإعلان العوائد نهاية الموسم

رابطة المحترفين: 200 مليون مشاهدة لـ «روشن» وإعلان العوائد نهاية الموسم
جانب من ااجتماع الجمعية العمومية لرابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وعدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين الأندية خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الثالث الذي عقد اليوم بالكشف عن العوائد المالية في نهاية الموسم الحالي، مؤكدة أنها تجري مفاوضاتها مع رعاة جدد للتوقيع معهم لتعزيز الموارد المالية.

وعقدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اجتماع الجمعية العمومية العادية الثالث، برئاسة عبد العزيز العفالق، بحضور جميع أعضاء الرابطة باستثناء نادي العروبة، حيث تمت المصادقة على المدقق المالي، اللوائح المحدثة، والتقرير المالي لرابطة دوري المحترفين.

وأكدت أن مشاهدات البث التلفزيوني لدوري روشن السعودي تجاوزت 200 مليون مشاهدة، مع وصول البث إلى 160 دولة حول العالم بمتوسط 3 مباريات أسبوعيا مع مشاركة 14 لاعبا من الدوري السعودي في بطولة كأس أمم أوروبا التي جرت في ألمانيا الصيف الماضي.

وذكر الموقع الرسمي للرابطة على شبكة الإنترنت، اليوم، أن الاجتماع شهد عرض تقرير شامل عن أعمال مجلس الإدارة منذ الاجتماع الآخير، مع التركيز على الأنشطة والإنجازات التي تحققت، ومنها تطبيق أنظمة الحوكمة والنمو في العوائد التجارية، وتحديث الهيكل التنظيمي للرابطة واستحداث إدارات جديدة.

ومن بين الإنجازات التي تم استعراضها كذلك، تطوير اللوائح الداخلية وفقا لأعلى المعايير الدولية، بما في ذلك اللوائح المالية وميثاق مجلس الإدارة ولجان الترشيحات والمكافآت والمراجعة، إضافة إلى تطوير اللوائح التنظيمية للمسابقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف موقع الرابطة، أن حصول الدوري السعودي على المركز الأول في عام 2024 من قبل الاتحاد الآسيوي وارتفاع إيرادته، يعد من الإنجازات التي تم استعراضها في الاجتماع، مع الإعلان عن توقيع شراكة مع منصة "وي بوك" لشراء التذاكر، على نحو يحسن من تجربة المشجعين في حضور المباريات.

وقدّم العفالق رئيس المجلس الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير والمستمر للدوري السعودي، ما يعكس حرصها على تطوير القطاع الرياضي في السعودية وتحقيق النجاحات المتتالية، كما وجه جزيل الشكر والامتنان لوزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، على دعمه اللامحدود والمتواصل، الذي كان له الأثر البارز في تحقيق التقدم والازدهار للرياضة في السعودية.

 

 

سمات

الأكثر قراءة