"ناس" البحرينية تفوز بإنشاءات ملعب أرامكو وتستثمر 2.5 مليار ريال في السوق السعودية

"ناس" البحرينية تفوز بإنشاءات ملعب أرامكو وتستثمر 2.5 مليار ريال في السوق السعودية
صورة توضيحية لنادي أرامكو في الخبر بالمنطقة الشرقية. المصدر: أرامكو

فازت مجموعة ناس البحرينية، في تنفيذ جزء من إنشاءات ملعب أرامكو الجديد، الذي يتم تشييده في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، استعدادا لاستضافة السعودية كأس العالم 2034، بحسب ما ذكره لـ"لاقتصادية" سامي ناس رئيس مجلس الإدارة.

وتعمل شركة أرامكو على إنشاء الملعب بطاقة استيعابية تصل إلى 47 ألف مقعد، ويتوقع اكتمال العمل فيه بحلول 2026، ليصبح الملعب الرئيس لنادي القادسية، أحد المقار الرئيسة لفعاليات بطولة كأس آسيا التي ستستضيفها السعودية في 2027.

وبحسب رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس البحرينية، فإن المجموعة تتفاوض للظفر بعقود لإنشاء ملعب آخر في الرياض.

وتعتزم السعودية تشييد 11 ملعب كرة قدم في مناطق مختلفة من البلاد، في إطار مخططها لاستضافة فعاليات كأس العالم 2034، ليصبح مجموعها 15 ملعبا.

ناس قال: إن مجموعته التجارية تعمل في عدة أسواق خليجية، ويتوزع نشاطها بين البحرين والسعودية، والإمارات وقطر، مشيرا إلى أن حجم استثمار مجموعته التجارية يفوق 2.5 مليار ريال في السوق السعودية في قطاع تأجير المعدات الثقيلة والإنشاءات.

والفوز باستضافة كأس العالم، يسهم في دعم مختلف أوجه الاقتصاد غير النفطي السعودي، خاصة قطاع السياحة، الذي يعد من أركان القطاعات غير النفطية بعد التعدين.

وأضاف ناس، أن مجموعته التجارية تخطط للتوسع في استثماراتها من خلال دخول 10 شركات تابعة لها في السوق السعودية، تتنوع نشاطاتها بين المقاولات والصناعة والخدمات البحرية والأطعمة.

الأكثر قراءة