وزير الصناعة يبحث في أمريكا جذب الاستثمارات وتطوير القطاعين الصناعي والتعديني

وزير الصناعة يبحث في أمريكا جذب الاستثمارات وتطوير القطاعين الصناعي والتعديني

يبحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، تطوير التعاون الصناعي والتعديني السعودي الأمريكي، وجذب الاستثمارات الأمريكية النوعية إلى السعودية، وذلك خلال زيارته التي بدأها اليوم إلى أمريكا وتستمر حتى 28 سبتمبر الجاري.

الخريف سيبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة أبرزها الطيران والفضاء، وفرص نقل المعرفة والابتكار وتقنيات التصنيع المتقدمة للقطاعات الصناعية الإستراتيجية، ومناقشة أحدث الحلول الذكية المستخدمة في عمليات التعدين.

وزير الصناعة يستهل زيارته بقاء نظراه قادة التحول الصناعي حول العالم، خلال حدث تنظمه السعودية بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، للترويج لاستضافتها المؤتمر العام الـ (21) للمنظمة في الرياض 2025، ومنتدى السياسات الصناعية متعددة الأطراف MIPF 2024.

كما تتضمن زيارته جولة في بورصة نيويورك التي تعد أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية في أمريكا، بجانب زيارة جامعة كولومبيا خامس أقدم جامعة في أمريكا، يلتقي خلالها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، كما سيزور لاس فيجاس ليلتقي خلال جولة في linexpo أكبر معرض تعديني في العالم، بأبرز شركات التعدين المشاركة، ويطلع على أحدث التقنيات المتقدمة المستخدمة في عمليات التعدين.

الخريف سيشارك أيضا في اجتماع الطاولة المستديرة مع كبرى الشركات الأمريكية، خلال زيارته للوس أنجلوس، ويناقش خلال الاجتماع أبرز القطاعات الصناعية الواعدة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وأبرز الفرص التي تتيحها، والممكنات والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين الأجانب، كما يعقد اجتماعات ثنائية مع عدد من قادة القطاع الخاص.

خلال جولته سيزور الخريف عددا من الشركات البارزة عالميا في الصناعات المتقدمة، ومنها Jet Zero المتخصصة في صناعة الطيران بكاليفورنيا، ويستكشف مع مارك بايج المؤسس المشارك ورئيس التكنولوجيا بالشركة فرص التعاون في صناعة الطيران، كما يزور SpaceX المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء، ويعقد مباحثات مع بريت جونسن المدير المالي للشركة.

 

الأكثر قراءة