بنك الرياض يبدأ طرح صكوك مقومة بالدولار

بنك الرياض يبدأ طرح صكوك مقومة بالدولار

بدأ بنك الرياض اليوم الخميس طرح صكوك رأسمال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقومة بالدولار، مبينا أنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناء على ظروف السوق، حيث يستمر الطرح يوم الجمعة.

قالت إدارة البنك في بيان على "تداول" اليوم إن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون المؤهلون في السعودية وخارجها.

كما قام البنك بتعيين كل من: بنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة كامكو للاستثمار ش.م.ك، وشركة ميريل لينش الدولية، وشركة ميزوهو الدولية، ومورجان ستانلي وشركاه الدولية وشركة الرياض المالية، وإس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك وربة كمديري الاكتتاب ومديري لسجل الاكتتاب.

أشار البنك إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار بزيادات بقيمة ألف دولار، على أن يحدد سعر وعائد طرح (الصك/ السند) حسب أوضاع السوق. وأن تكون مدة استحقاق (الصك/ السند) صكوك دائمة، ويجوز استردادها بعد 5 أعوام، كما أوضح البيان أنه يجوز استرداد الصكوك في حالات معينة حسب ما هو مفصل في مستند الطرح المتعلق بالصكوك.

يأتي هذا بعد إعلان بنك الرياض على موقع السوق المالية السعودية الثلاثاء الماضي عزمه إصدار صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل السعودية وخارجها.

يذكر أن أن الصكوك ستدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 المعدّل. كما أن تاريخ نهاية الطرح المشار إليه أعلاه هو تاريخ متوقع ويخضع لظروف السوق.

الأكثر قراءة