رينو تتوقف عن إنتاج محركات «فورمولا 1» .. التوفير 120 مليون يورو سنويا

رينو تتوقف عن إنتاج محركات «فورمولا 1» .. التوفير 120 مليون يورو سنويا
شركة رينو الفرنسية ستتوقف عن تصنيع محركات "فورمولا 1". (رويترز)

أعلنت إدارة فريق ألبين في بيان صحافي اليوم أن شركة رينو الفرنسية ستتوقف عن تصنيع محركات "فورمولا 1" بدءا من عام 2026، واضعة حدا لنحو 50 عامًا من التاريخ في نخبة رياضة السيارات.

وأوضح فريق ألبين أنه سيتم تحويل موقع فيري-شاتيون (إيسون) في جنوب باريس، حيث تقوم رينو بتصميم وتصنيع محركات "فورمولا 1" الخاصة بها، إلى "مركز للتميز في الهندسة والتكنولوجيا العالية، بدءا من نهاية عام 2024".

وأضاف "أنشطة فيري في الفورمولا واحد، باستثناء تطوير محرك جديد، سيتم الحفاظ عليها حتى نهاية موسم 2025".

وكانت رينو أبلغت ممثلي الموظفين في نهاية يوليو برغبتها في تحويل مصنعها فيري-شاتيلون. وسيؤثر هذا القرار في 360 موظفًا، وأيضًا في عديد من الموظفين في فريق ألبين.

وأكدت إدارة رينو مطلع الشهر الحالي أنه سيُعرض على جميع الموظفين المعنيين منصب في الأنشطة الأخرى لألبين، في إعداد السيارات للعملاء، أو مسابقات الفورمولا إي أو دكار، على سبيل المثال.

وسيبلغ التوفير 120 مليون يورو سنويًا، مع تحديد تكلفة شراء محرك آخر بـ17 مليون يورو، وفقًا لإدارة رينو.

ويمكن لشركة ألبين التي سيستمر تصنيع هيكلها في إنستون في إنجلترا، أن توقع اتفاقية لعام 2026 مع مرسيدس التي تجهز حاليًا فرق وليامس وماكلارين وأستون مارتن، ولم يصدر أي إعلان حتى الآن في هذا الصدد.

وتمتلك رينو أحد أفضل السجلات في "فورمولا 1" منذ دخولها هذه الرياضة في عام 1977، حيث فازت بـ12 لقبًا للصانعين و11 لقبًا للسائقين كشركة مصنعة للمحركات.

سمات

الأكثر قراءة