"الشؤون الاقتصادية والتنمية" يبحث تداعيات خفض الفائدة على الاقتصاد السعودي

"الشؤون الاقتصادية والتنمية" يبحث تداعيات خفض الفائدة على الاقتصاد السعودي

بحث مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، تداعيات خفض معدلات الفائدة على الاقتصادات الكبرى والناشئة، وانعكاسها على الاقتصاد السعودي.

جاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقده اليوم عبر الاتصال المرئي، الذي استعرض العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التقرير الاقتصادي لشهر سبتمبر، الذي تضمن تحليلا لمستجدات الاقتصاد العالمي.

المجلس ناقش العرض المقدم من مكتب الإدارة الاستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بشأن تقرير برامج تحقيق رؤية 2030 للربع الثاني من العام الجاري، الذي اشتمل على أبرز إنجازات برامج تحقيق الرؤية وأهدافها الاستراتيجية، وتقييما لمبادراتها، ونظرة شاملة على أدائها، إضافة إلى التطلعات المستقبلية، لافتا إلى استمرار التقدم الملحوظ على صعيد جميع محاور الرؤية الثلاثة (مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح) خلال الربع الثاني.

كما تابع العرض المقدم من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بشأن أداء الأجهزة العامة للربع الثاني من 2024، وما احتوى عليه من تفصيل لأداء الأجهزة العامة، والأعمال الرامية إلى دعم وتمكين هذه الأجهزة في تحقيق مستهدفاتها، إلى جانب نتائج أداء الاستراتيجيات الوطنية، والتطلعات المستقبلية حيال تحسين الأداء الحكومي والاستراتيجيات الوطنية.

كما اطلع على الملخص التنفيذي لأسعار المستهلك وأسعار الجملة لشهر يوليو، وملخص تقرير الرقم القياسي لأسعار المستهلك، والملخص التنفيذي للتجارة الخارجية لشهر يونيو من العام الجاري.

الأكثر قراءة