فرص استثمارية في الامتياز التجاري لمحطات وقود بالسعودية ملزمة بتصحيح أوضاعها

فرص استثمارية في الامتياز التجاري لمحطات وقود بالسعودية ملزمة بتصحيح أوضاعها
وزارة الطاقة السعودية وهيئة "منشآت" وقعتا في وقت سابق اتفاقية تعاون لتنظيم خدمة منح الامتياز التجاري لقطاع محطات الوقود. "الاقتصادية"

عرضت الشركات المالكة لمحطات الوقود الكبرى في السعودية فرصا استثمارية في الامتياز التجاري لمحطات وقود ملزمة بتصحيح اوضاعها قبل نهاية العام الجاري، وفقا لما ذكرته لـ"الاقتصادية" عبير جليح المؤسس والرئيس التنفيذي للمعرض الدولي للامتياز التجاري.

كانت وزارة الطاقة السعودية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" وقعتا في وقت سابق اتفاقية تعاون لتنظيم خدمة منح الامتياز التجاري لقطاع محطات الوقود، حيث تهدف الاتفاقية إلى تطوير سبل التعاون بين الطرفين في قطاع محطات الوقود والتي ستمكن المستثمرين ورواد الأعمال من الحصول على حق الامتياز التجاري من المنشآت المؤهلة لإدارة وتشغيل محطات الوقود.

عبير جليح أضافت، أن حجم الفرص الاستثمارية الموجودة في معرض "فرنشايز ماركت" تصل إلى نحو 20 مليار ريال لجميع القطاعات الاستثمارية، 40% منها لقطاع المطاعم، فيما جاءت القطاعات الاستثمارية الأخرى بنسبة 60%.

وأوضحت أن هناك شركتين عالميتين متخصصتين في سوق الوساطة للعلامات التجارية تعمل على نقل العلامات التجارية السعودية إلى السوق العالمية.

وأشارت إلى أن هناك 15 علامة تجارية سعودية وعالمية معروضة للبيع الكامل والجزئي في معرض "فرنشايز ماركت"، إذ إن بعضها سيتم الاستحواذ عليها بنسبة 100%، فيما سيتم دخول شركاء لبعض العلامات بنسبة بيع جزئي من أسهمها.

وقالت المؤسس والرئيس التنفيذي للمعرض الدولي للامتياز التجاري: إن الاستثمارات المصرية تستحوذ على نحو 30% من حجم سوق الامتياز التجاري في السعودية.

الأكثر قراءة