مؤشر "تاسي" يعود للارتفاع بعد جلستين من الخسائر وقيم التداول تتراجع 26 %

مؤشر "تاسي" يعود للارتفاع بعد جلستين من الخسائر وقيم التداول تتراجع 26 %
تراجع 6 قطاعات مقابل ارتفاع البقية. "الاقتصادية"
مؤشر "تاسي" يعود للارتفاع بعد جلستين من الخسائر وقيم التداول تتراجع 26 %

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" لينهي جلسته اليوم مرتفعا 0.22% ليصل إلى 12253 نقطة، بدعم من سهم "أرامكو السعودية".

جاء الارتفاع بعد جلستين من التراجع ليظهر تماسك السوق عند مستوى الدعم 12240 نقطة، إلا أن تراجع النشاط لا يظهر مشاركة أكبر من قبل المتعاملين عند الأسعار الحالية، ما يبقي فرص تجدد الضغوط البيعية ما لم تظهر معطيات محفزة إيجابية.

بدء موسم النتائج المالية للشركات للربع الثالث، يدفع متعاملين لترقب الافصاحات، وكان تحرك السوق إيجابيا قبل موعد ظهور البيانات المالية للشركات، الأمر الذي يظهر أن توقعات السوق إيجابية تجاه ربحية الشركات.

تنتهي مهلة الافصاح في 11 نوفمبر المقبل، وعادة ما تكون الفترة الأخيرة من المهلة الأعلى كثافة، لذا قد لا تشهد السوق زيادة حادة في التذبذب خلال الفترة الحالية، إلا أن تصاعد التوتر السياسي في المنطقة قد يشكل عاملا يزيد من التقلبات خاصة من قبل المستثمرين الأجانب.

تراجعت قيم التداول 26% إلى 6.4 مليار ريال، حيث اتجهت أكثرها إلى "الشركات الصغيرة"، بينما الأقل في "الشركات المتوسطة" وسجلت أداء أفضل في مؤشرها مرتفعا 0.6%.

تراجع 6 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، حيث جاء على رأس المرتفعة "الخدمات المالية" بـ2.5%، بينما "المرافق العامة" تصدرت القطاعات المتراجعة بـ1.5%، وكان الأقل تداولا "المواد الأساسية" بقيمة 1.1 مليار ريال.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة