رئيس BMW يطالب أوروبا برفض الجمارك العقابية على السيارات الكهربائية الصينية

رئيس BMW يطالب أوروبا برفض الجمارك العقابية على السيارات الكهربائية الصينية

قبل أن تصوت دول الاتحاد الأوروبي على فرض رسوم جمركية عقابية على السيارات الكهربائية الصينية، دعا رئيس شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات أوليفر تسيبزه الحكومة الألمانية إلى رفض هذا الإجراء بشكل واضح.

تسيبزه ذكر أن الرخاء في ألمانيا يعتمد على الأسواق المفتوحة والتجارة الحرة، مضيفا أن الرسوم الجمركية الإضافية ستضر بالشركات الألمانية النشطة عالميا ويمكن أن "تستحضر صراعا تجاريا لا يعرف في النهاية سوى خاسرين"، وقال "لذلك يجب على الحكومة الألمانية أن تتخذ موقفا واضحا وتصوت ضد تطبيق تعريفات جمركية إضافية في الاتحاد الأوروبي".

المفوضية الأوروبية حققت في الدعم الصيني للسيارات الكهربائية الذي يخل بالمنافسة، وتخطط لفرض تعريفات جمركية عقابية تصل إلى 36 %. ويقع القرار النهائي الآن في أيدي الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، فيما تتهم الحكومة الصينية الاتحاد الأوروبي بالحمائية وتهدد باتخاذ إجراءات مضادة.

صدر قطاع السيارات الألماني مركبات وقطع غيار إلى الصين بقيمة 26.3 مليار يورو العام الماضي. وبحسب البيانات تم استيراد سيارات ومكونات بقيمة 6.8 مليار يورو من الصين. ويرى الاتحاد الألماني للسيارات أن الضرر المحتمل للتعريفات الجمركية العقابية على قطاع صناعة السيارات الألمانية سيكون أكبر من الفائدة المحتملة.

الأكثر قراءة