هرفي: صافولا طلبت عقد جمعية عامة لعزل عضو مجلس الإدارة محمد الشتوي

هرفي: صافولا طلبت عقد جمعية عامة لعزل عضو مجلس الإدارة محمد الشتوي

قالت شركة هرفي اليوم إنها تلقت طلبا من شركة مجموعة صافولا التي تملك أكثر من 10% من رأس مال الشركة لعقد جمعية عامة للمساهمين للتصويت على عزل عضو مجلس الإدارة محمد الشتوي.

"هرفي" أوضحت عبر بيان في "تداول"، أن طلب صافولا عقد الجمعية ولذلك للتصويت على عزل عضو من مجلس الإدارة، مبينة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة واللوائح والإعلان عنها لاحقا.

"الاقتصادية" حاولت التواصل مع أحمد السعيد وابنه خالد السعيد الرؤساء التنفيذيين السابقين لشركة هرفي، والتواصل مع أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، ولم يتسن الوصول إلى تعليق منهم جميعا على بيان الشركة.

وكانت الشركة قد نفت في بيان نشرته أمس،  إدعاء المساهم أحمد السعيد وجود تضليل في القوائم المالية للشركة، مبينة أن خطابه لا يستقيم مع ادعائه الحرص على مصلحة الشركة وربحيتها في ظل ما توفر لدينا من معلومات ووقائع تثبت عكس ما يدعيه، وفقا لبيان للشركة على "تداول" اليوم.

"هرفي" طرحت عدة أمثلة على ما وصفته بـ "أن الطلب لا يستقيم مع الإدعاء بالحرص على مصلحة الشركة"، قائلة أنه طلب مكافأة خاصة بـ 20 مليون ريال، تعيين ابنه خالد رئيسا تنفيذيا، إضافة إلى توظيف 14 شخصا من أقاربه في الشركة، كما قام بتحويل أكثر من 80 مليون ريال من حساب الشركة لحسابه وأعادها فيما بعد، إضافة إلى رفعه إيجار عقار يملكه في أبها على هرفي 280 %.

 

الأكثر قراءة