"كيتا" الصيني يبدأ توصيل الطلبات رسميا في الرياض غدا بعد حصوله على الترخيص

"كيتا" الصيني يبدأ توصيل الطلبات رسميا في الرياض غدا بعد حصوله على الترخيص

يطلق غدا الأربعاء تطبيق توصيل الطلبات الصيني الشهير "كيتا" عملياته في العاصمة السعودية الرياض، بعد أن حصل رسميا على الترخيص لمزاولة أعماله، وفق ما ذكره لـ"الاقتصادية" المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد.

السوق السعودية تشهد نموا في قطاع توصيل الطلبات وتحظى بفرص كبيرة ودخول الشركات سيعزز من التنافسية والرفع من جودة توصيل الطلبات في المنطقة، حيث تجاوزت عمليات التوصيل في مختلف التطبيقات أكثر من 200 مليون خلال 2023.

بحسب وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية" استند إلى البيانات المالية لـ "كيتا"، نفذت الشركة 6.2 مليار طلب خلال الربع الثاني ما يعادل 69 مليون طلب يوميا، محققة إيرادات قياسية قيمتها 8.5 مليار دولار بارتفاع 18.5 % على أساس سنوي، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية لها إلى مستوى قياسي عند 2.1 مليار دولار مسجلة ارتفاعا بنحو 37 % على أساس سنوي.

الهيئة العامة للنقل بدأت في أبريل 2024 تطبيق المرحلة الأولى من قرارات تنظيم قطاع توصيل الطلبات عبر 3 قرارات، شملت إلزام غير السعوديين العاملين في تطبيقات التوصيل بالانضمام لإحدى الشركات المرخصة في نشاط النقل الخفيف في 4 من مناطق بصفتها مرحلة أولى، مع قصر العمل الحر على السعوديين، إضافة إلى إصدار ضوابط تنظيم استخدام الدراجات الآلية في توصيل الطلبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، واعتماد الزي الموحد للسائقين.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة