تحالف أمريكي يتفاوض للاستحواذ على «شيفيلد يونايتد» المملوك سعوديا

تحالف أمريكي يتفاوض للاستحواذ على «شيفيلد يونايتد» المملوك سعوديا
منظر تفصيلي للعلم الركني قبل مباراة الدور الثالث من "كأس كاراباو" بين "شيفيلد يونايتد" و"سندرلاند". - جيتي إيمجز

يجري تحالف أمريكي بقيادة مسؤول تنفيذي في مجال صناديق الملكية الخاصة، محادثات استحواذ مع (Sheffield United)، أحد أكبر فرق كرة القدم الإنجليزية خارج الدوري الممتاز (بريميرليج)، وفقا لـ"بلومبرغ".

يقود ستيفن روزن -شارك في تأسيس شركة (Resilience Capital Partners) مقرها كليفلاند- المفاوضات نيابة عن مجموعة من المستثمرين، وفقا لشخص مطلع على الوضع.

رفض متحدث باسم روزن التعليق، وكذلك فعل ممثل عن "شيفيلد يونايتد". ولم يكن بنك (Lazard)، الذي يعمل لصالح "شيفيلد يونايتد"، متاحا للتعليق.

لم يتضح حاليا سعر أي صفقة محتملة أو من سينضم إلى عرض روزن، وهو أيضاً مؤسس مشارك لشركة (Zanite Acquisition Corp)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة استثمرت في وحدة المركبات الكهربائية للإقلاع والهبوط التابعة لشركة صناعة الطائرات البرازيلية (Embraer).

"شيفيلد يونايتد"، المملوك لوزير الرياضة السعودي السابق، الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، ، معروض للبيع منذ مايو 2023 على الأقل، وفقاً لعرض للمستثمرين اطلعت عليه "بلومبرغ".

يخطط التحالف القادم للاستثمار في سوق تداول اللاعبين في يناير لتعزيز فرص الفريق في الترقية إلى الدوري الممتاز، ذو العوائد السخية، وفقا لما ذكره الشخص المطلع. وهبط النادي من الدوري الممتاز إلى الدرجة الثانية الإنجليزية (دوري البطولة الإنجليزية) في نهاية الموسم الماضي، ما تسبب في انخفاض قيمته.

لضمان الترقية مرة أخرى، يحتاج "شيفيلد يونايتد" إلى إنهاء الموسم في أحد مركزي القمة. ويحتل النادي حالياً المركز الثاني ولم تمض سوى 20% من الموسم.

إذا نجحت مجموعة روزن، فإنها ستنضم إلى صفوف الأمريكيين الذين يمتلكون أندية كرة القدم البريطانية. فأكثر من ثلث الفرق الاحترافية التي يبلغ عددها 92 فريقا في الدوريات الأربعة الأولى في إنجلترا يوجد بها الآن شكل من أشكال الملكية الأمريكية، من عمالقة الدوري الممتاز مثل "ليفربول" و"أرسنال" إلى "ريكسهام"، الفريق الويلزي الذي يلعب في الدرجة الثالثة والمملوك لنجمي هوليوود ريان رينولدز وروب ماكلهيني.

سمات

الأكثر قراءة