الأهلي المالية لـ"الاقتصادية": اتفاقية إنتراكتيف تضيف مستثمرين أجانب للأسهم السعودية

الأهلي المالية لـ"الاقتصادية": اتفاقية إنتراكتيف تضيف مستثمرين أجانب للأسهم السعودية
ستمكن الشراكة الأجانب من الوصول إلى 238 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية. تصوير: يوسف الدبيسي

قالت شركة الأهلي المالية: إن اتفاقيتها مع "إنتراكتيف بروكرز" التي تتيح للعملاء الأجانب من الأفراد إمكانية التداول المباشر في الأسهم السعودية، ستضيف شريحة متداولين جديدة للسوق السعودية باشتراطات عقود المبادلة (SWAPS)، كما قد ترفع سيولة مع تنوع شرائح المستثمرين فيها.

وأكد لـ"الاقتصادية رئيس إدارة الأوراق المالية في الأهلي المالية " لؤي بافقيه" أن منصة "إنتراكتيف بروكرز" أول شركة وساطة عالمية، وهذه الشراكة الأولى من نوعها التي تتوافق مع لوائح "هيئة السوق المالية" للاستثمار الأجنبي في الأوراق المالية، التي صدرت الموافقة عليها في 2023، وتفتح الباب أمام المستثمرين الدوليين للاستثمار في السعودية ما يعزز جاذبية وكفاءة الأسواق المالية.

وفي وقت سابق وقعت شركة الأهلي المالية شراكة مع منصة التداول الرقمي العالمية إنتراكتيف بروكرز المدرجة في بورصة ناسداك الأمريكية، بهدف تمكين المستثمرين الدوليين الأفراد المؤهلين من الاستثمار مباشرة في السوق المالية السعودية.

وستمكن هذه الشراكة الأجانب على منصة "إنتراكتيف بروكرز"، من الوصول إلى 238 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية عبر 21 قطاعا.

وأضاف بافقيه: أن الأثر المتوقع للأهلي المالية من هذه الشراكة سيكون زيادة جذب استثمارات أجنبية كبرى في السوق المالية السعودية، باوصفها 3 أكبر سوق للأوراق المالية بين نظرائها في الأسواق الناشئة، بقيمة سوقية تبلغ 37.68 تريليون ريال سعودي (10.05 تريليون دولار).

الأكثر قراءة