انطلاق مشروع لتطوير 1000 وحدة سكنية في جنوب جدة بقيمة 800 مليون ريال

انطلاق مشروع لتطوير 1000 وحدة سكنية في جنوب جدة بقيمة 800 مليون ريال
يحتوي المشروع على 3 نماذج ويبلغ متوسط أسعار الوحدات 750 ألف ريال. المصدر: الشركة الوطنية للإسكان

بدأت الشركة الوطنية للإسكان في السعودية، إطلاق الجزء الخاص بها في مشروع مجتمع السدن في جنوب جدة لتطوير 1000 وحدة سكنية بقيمة تتجاوز 800 مليون ريال، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية" فهد الجاسر مدير عام مجتمع السدن في الشركة الوطنية للإسكان خلال معرض ريستاكس العقاري في نسخته الرابعة في جدة.

وتأسست الشركة في عام 2016 لتكون الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة البلديات والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري، ثم تحولت الشركة إلى ملكية الدولة في شهر مايو من عام 2020 لتصبح ممكنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية.

مدير عام مجتمع السدن في الشركة الوطنية للإسكان، أوضح أن المشروع يحتوي على 3 نماذج، حيث يبلغ متوسط أسعار الوحدات السكنية 750 ألف ريال، فيما سيتم الانتهاء منها خلال عام 2027.

وأشار إلى أن مجتمع السدن في جنوب جدة بمساحة 4.2 مليون متر مربع يحتوي على 5500 وحدة سكنية، يعمل عليها 8 مطورين، وتعد الوطنية للاسكان هي المطور الرئيس للمشروع.

وفيما يتعلق بالخدمات، ذكر الجاسر أنه تتوافر فيها جميع الخدمات من الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومرافق جودة الحياة، بقيمة تتجاوز مليار ريال لكامل مشروع مجتمع السدن، مضيفا أن شهر مارس الماضي سجل زيارة 12 ألف زائر للمشروع وبيع أكثر من 1800 وحدة سكنية بقيمة تتجاوز 1.7 مليار ريال.

وانطلق معرض ريستاكس العقاري في نسخته الرابعة في جدة، بمشاركة وزارة البلديات والإسكان والهيئة العامة للعقار وغرفة جدة وعدد من الشركات العقارية الوطنية، إضافة إلى الجهات التمويلية التي تستعرض أحدث منتجاتها وحلولها في تلبية الاحتياجات في مجال الإسكان.

بدوره، قال لـ"الاقتصادية" عمر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة داركو العقارية، "إن مشروع صندوق الشاطئ في جدة سيتم تجهيزه للطرح خلال الأشهر الـ3 المقبلة، بعد استخراج الرخص البلدية ورخص وافي الذي يستهدف وحدات سكنية بنظام فندقي، فيما يقدر حجم المبيعات المستهدفة بنحو 500 مليون ريال".

وأضاف القحطاني، أن المشروع تحت مظلة الصندوق سدكو كابيتال داركو الشاطئ وهيئة السوق المالية، وهو مشروع مكتمل الخدمات في حي الشاطئ في جدة.

الأكثر قراءة