هل الخوف من الإصابة يؤثر في صحة اللاعبين العقلية؟ .. 68 % يؤكدون

هل الخوف من الإصابة يؤثر في صحة اللاعبين العقلية؟ .. 68 % يؤكدون

يقول عينة من لاعبي كرة القدم: إن الخوف من الإصابة يمكن أن يكون له تأثير ضار في صحتهم العقلية في استطلاع أجرته رابطة اللاعبين المحترفين خلال موسم 2023-2024.

واستطلع اتحاد اللاعبين بشكل سري آراء أكثر من ألف لاعب من الدوري الإنجليزي ودوري الدرجة الثانية ودوري السوبر للسيدات (WSL) حول مجموعة من القضايا المتعلقة بصحتهم العقلية ورفاهيتهم، ووجدت التقييمات أن 68% من اللاعبين قالوا: إن الخوف من الإصابة أثر في صحتهم العقلية، وهي القضية الأكثر انتشارًا فيما يتعلق بكرة القدم، كما كان الأداء على أرض الملعب (45%) والخوف من السقوط (41%) من المخاوف البارزة التي تؤثر سلبًا في الصحة العقلية.

وفي تعليقه على النتائج، قال الدكتور مايكل بينيت، مدير صحة اللاعبين في رابطة اللاعبين المحترفين: "كرة القدم مهنة غير آمنة بشكل لا يصدق بالنسبة لعديد من أعضائنا. معظم ما يجد اللاعبون أنفسهم يعملون في سلسلة من العقود القصيرة وغير الآمنة حيث يمكن أن تؤثر الإصابات في الصحة العقلية للاعبين".

وأضاف "إن القدرة على تتبع المخاوف الصحية المستمرة والناشئة تساعدنا على تخصيص دعمنا وتعزيز الأبحاث المهمة في هذا المجال".

كما وجد الاستطلاع أن أكثر من ربع اللاعبين (28%) قالوا: إن الإساءة عبر الإنترنت أثرت سلبًا في صحتهم العقلية، في حين كان تعاطي الكحول (17%) من الأخطار "غير الصناعية" الرائدة التي تؤثر في رفاهية اللاعبين.

في الموسم الماضي، تلقى نحو 530 عضوًا من أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين السابقين والحاليين دعمًا للصحة العقلية من شركاء الرعاية الصحية في الاتحاد، حيث كان انخفاض الحالة المزاجية (24%) والإدمان (15%) والقلق (13%) هي من بين أعلى المشكلات انتشارًا التي يواجهها أولئك الذين يحضرون العيادة.

الأكثر قراءة