34.2 مليار دولار سوق التكنولوجيا الرياضية خلال النصف الأول من 2024

34.2 مليار دولار سوق التكنولوجيا الرياضية خلال النصف الأول من 2024

شهد النصف الأول من عام 2024 إبرام 589 صفقة مالية تتعلق بالتكنولوجيا الرياضية، بلغت القيمة الإجمالية لها 34.2 مليار دولار، وفقا لبحث أجراه بنك الاستثمار دريك ستار بارتنرز.

وشكل التمويل في المرحلة المبكرة أكثر من 80 % من إجمالي اتفاقيات التمويل الخاصة البالغ عددها 342 اتفاقية بحسب ما أظهرة موقع "سبورتس برو" المطلع على البحث، بينما تم إبرام 225 صفقة اندماج واستحواذ بقيمة 27.3 مليار دولا.

وشهدت أكبر صفقة اندماج واستحواذ معلنة استحواذ شركة الاستثمار الخاص Silver Lake على وكالة الرياضة والترفيه Endeavor مقابل 13 مليار دولار، واستحواذ ليبرتي ميديا ​​على دورنا سبورتس بقيمة 4.6 مليار دولار، واندماج ديزني ستار مع ريلاينس إندستريز، بقيمة 8.5 مليار دولار.

وظل عدد صفقات التمويل الخاصة ثابتًا مقارنة بالنصف الثاني من عام 2023، في حين كان هناك انخفاض طفيف في إجمالي رأس المال المجمع، بينما ساعدت شركة الوسائط Minute Media ومجموعة YouTube Dude Perfect في تعزيزه من خلال جمع 100 مليون دولار لكل منهما.

وقال بنك الاستثمار دريك ستار "إن الذكاء الاصطناعي، وإشراك المشجعين وتجربتهم، وتحليلات الأداء، وحجز التذاكر، وإدارة الأماكن، كانت جميعها تعد قطاعات بارزة من وجهة نظر عمليات الدمج والاستحواذ والتمويل، كما تعتقد الدراسة أن نشاط الدمج والاستحواذ من المرجح أن يستمر في قوته وأن بعض شركات التكنولوجيا الرياضية قد تقوم باستكشاف الاكتتابات العامة الأولية خلال العام المقبل".

الأكثر قراءة