"باتك" : 3 مشاريع عقارية لوجستية لدعم نمو القطاع اللوجستي في السعودية

"باتك" : 3 مشاريع عقارية لوجستية لدعم نمو القطاع اللوجستي في السعودية

كشفت شركة "باتك" للاستثمار والأعمال اللوجستية، عن مشاريعها العقارية اللوجستية الحالية، بما في ذلك تطوير مستودعات تخزين في حي المناخ في الرياض على مساحة 10 آلاف متر مربع ومن المتوقع ظهور الأثر المالي في الربع الرابع من 2025.

"باتك" أوضحت أيضا عبر بيان في "تداول" اليوم، أنها تخطط لبناء مستودعات تبريد وتجميد بمساحة 50 ألف م2 على الأرض الزراعية المملوكة لشركة باتك العقارية والتي تزيد مساحتها عن: 104 آلاف م2 والواقعة على طريق الخرج القديم في جنوب الرياض، وجار استكمال استخراج التراخيص اللازمة للمشروع من الجهات الرسمية الأخرى ذات العلاقة.

الشركة بينت أيضا أنها تعمل حاليا على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري اللوجستي، سواء في شراء وتطوير الأراضي أو الاستحواذ على مشاريع عقارية لوجستية في مدينة الرياض. ويهدف هذا التوجه إلى الاستفادة من النمو المتسارع في القطاع، وسعياً في تحقيق عوائد مستدامة ومجزية للمساهمين. من خلال المستهدفات الاتية: (تعظيم العائد على قيمة الأصول الحالية، وتحقيق عوائد ربحية مجزية من التطوير العقاري، والاستثمار في القطاع العقاري اللوجستي، وتحقيق المكاسب الرأسمالية)

"باتك" قالت أن هذا الأمر يأتي تماشيا مع مشهد الأعمال المتنامي الذي يشهده القطاع اللوجستي في السعودية ومن ضمنها إطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية في 2023، واستعداد الرياض لاستضافة إكسبو ومشاريع رؤية 2030، ما سيساهم في فتح فرص واعدة في القطاع اللوجستي، مع زيادة النمو السكاني والطلب على المستودعات.

الأكثر قراءة