خفض مانشستر يونايتد للتكاليف يوقف راتب فيرجسون .. 2.1 مليون إسترليني سنويا

خفض مانشستر يونايتد للتكاليف يوقف راتب فيرجسون .. 2.1 مليون إسترليني سنويا
أوقف نادي مانشستر يونايتد دفع الراتب السنوي لمدربه فيرجسون. رويترز

أوقف نادي مانشستر يونايتد، دفع الراتب السنوي لمدربه الأسطوري السير أليكس فيرجسون الذي يبلغ 2.16 مليون جنيه إسترليني وفقا لصحيفة "ذا صن".

وقام السير جيم راتكليف المالك المشارك لنادي الشياطين الحمر، بخفض التكاليف من خلال إزالة فيرجسون من دوره كسفير للنادي، حيث سيظل يشغل منصب عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة وسيكون موضع ترحيب في المباريات.

وفاز فيرجسون (82 عاما) بـ38 لقبا منها 13 لقبا في الدوري الإنجليزي ولقبين في دوري أبطال أوروبا خلال 27 عاما قضاها مديرا فنيا لمانشستر يونايتد .

وبعد 5 أشهر فقط من مغادرته في 2013، وقع عقدًا ليصبح سفيرًا عالميًا بقيمة 2.16 مليون جنيه إسترليني سنويًا لكن تم إلغاء هذه الصفقة بعد أن ابتعد فيرجسون عن مهامه كسفير والتي تستغرق وقتا طويلا حيث كان القرار وديًا بين الطرفين.

وزعمت التقارير أن راتكليف التقى فيرجسون شخصيًا لإبلاغه بأن إجراءات خفض التكاليف ستشمل التوقف عن دفع راتبه المكون من 7 أرقام.

ولن يتلقى فيرجسون، الذي سيكمل عامه الـ83 في ديسمبر المقبل، أي مدفوعات من النادي بعد نهاية الموسم.

وتعد هي المحاولة الأخيرة من جانب راتكليف لخفض التكاليف بعد عدد من التخفيضات الأخرى، إضافة إلى نيته في الاستغناء عن 250 موظفا في النادي، كما قام بإلغاء السيارات الخاصة لموظفي مانشستر يونايتد الكبار وتقليص امتيازات الغداء في أيام المباريات.

سمات

الأكثر قراءة