شراء ملعب لويجي فيراريس ضمان مالي لجنوة وسامبدوريا على المدى الطويل

شراء ملعب لويجي فيراريس ضمان مالي لجنوة وسامبدوريا على المدى الطويل

شكل ناديا جنوة وسامبدوريا شراكة بنسبة 50-50، للاستحواذ على ملعب لويجي فيراريس في جنوة الإيطالية، وفقا لموقع Football Insider.

يرى كلا الناديين، اللذين يلعبان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري الدرجة الثانية على التوالي، أن هذا الاستحواذ هو مفتاح لتحديث المكان التاريخي وضمان الأمن المالي على المدى الطويل.

الخطوة، تعد حيوية بشكل خاص بالنسبة لجنوة بعد الانهيار المالي لمالكيها، 777 بارتنرز، حيث تبحث الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، والتي تمتلك حصصًا في عديد من الأندية، عن مشترين لجميع أصول كرة القدم الخاصة بها.

إن الاستحواذ على الملعب الذي يتسع لـ36599 متفرجًا من شأنه أن يوفر للأندية الفرصة لبناء إيرادات يوم المباراة دون قيود، وبالتالي المساعدة على توفير الاستقرار المالي.

الشركة المشتركة بين الناديين ستقوم بإعادة تأهيل الملعب و توسيع مدرجاته لجعله مُطابقا لمواصفات ملاعب "يويفا"، حيث تتراوح قيمة الأعمال الإنشائية التي ستسغرق 3 أعوام، بين 70 و80 مليون يورو، تدفع مناصفة بين جنوة و سامبدوريا،

بالنسبة لكل من جنوة وسامبدوريا، فإن تأمين ملكية ملعبهما من شأنه أن يمثل خطوة محورية نحو الاستقرار في فترة صعبة خلف الكواليس.

في مايو 2023، تم إنقاذ سامبدوريا من الإفلاس عندما اشترى مالك ليدز يونايتد السابق أندريا رادريزاني ورجل الأعمال ماتيو مانفريدي النادي من المالك السابق ماسيمو فيريرو.

جنوة، الذي يحتل المركز الـ18 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، يواجه بولونيا السبت المقبل في محاولة لرفع نفسه من منطقة الهبوط، فيما عانى سامبدوريا في افتتاح موسم دوري الدرجة الثانية الإيطالي، ما أدى إلى سلسلة مخيبة للآمال من النتائج التي وضعته في المركز الـ15 في الجدول بعد ثماني مباريات.

 

 

سمات

الأكثر قراءة