تملك 8.3 % من أسهم النادي .. «أودي» تجدد سيارات بايرن ميونيخ الكهربائية

تملك 8.3 % من أسهم النادي .. «أودي» تجدد سيارات بايرن ميونيخ الكهربائية
لاعبو نادي بايرن ميونيخ يتسلمون السيارات الكهربائية من شركة أودي.

جددت شركة أودي الألمانية أسطول السيارات في نادي بايرن ميونيخ بعد أن سلمت سيارات كهربائية 100% للاعبين والمدربين والمديرين الفنيين، حيث يرتبطان بشراكة طويلة الأمد، وفقا لموقع Sportune.

شركة تصنيع السيارات الألمانية، تزود النادي البافاري حصريًا بنماذج هجينة أو كهربائية، حيث اختار النجوم مثل هاري كين، جوشوا كيميش، والحارس مانويل نوير سيارة Audi SQ8 e-tron، بينما اختار جمال موسيالا سيارة Q6 e-tron الجديدة.

وأكد جيرنوت دولنر، الرئيس التنفيذي لشركة أودي وعضو المجلس الإشرافي لبايرن، أهمية هذه الشراكة التي يبلغ عمرها 22 عامًا، مسلطًا الضوء على قيم التميز المشتركة بين العلامتين التجاريتين.

التعاون بين النادي والشركة يمتد إلى البنية التحتية من خلال تركيب محطات الشحن في مركز تدريب النادي، وملعب أليانز أرينا، فيما تم تمديد هذه الشراكة أخيرا حتى عام 2029 وتوسعت لتشمل منتخب السيدات إضافة إلى برامج الشباب.

وكان النادي الألماني قد أعلن عن تمديد تعاقده مع شركة "أودي"، التي كانت ترتبط معه بعقد رعاية ينتهي في 30 يونيو 2025، حيث قرر الطرفان التوقيع على عقد جديد لمدة 4 أعوام، لينتهي في صيف عام 2029.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن بايرن ضمن الحصول على نحو 600 مليون يورو نظير تمديد التعاقد.

وأفادت الشبكة بأن الدخل السنوي للنادي البافاري من رعاية "أودي" سيزيد لنحو 60 مليون يورو.

وتملك الشركة الألمانية نسبة تبلغ 8.33% من أسهم بايرن ميونيخ، إذ تعد من المساهمين الخارجيين في النادي مثل شركتي أديداس، وأليانز.

سمات

الأكثر قراءة