زيادة رواتب 35 % و 7 آلاف دولار نقدا تنهي «ليّ الأذرعة» بين بوينج وموظفيها

زيادة رواتب 35 % و 7 آلاف دولار نقدا تنهي «ليّ الأذرعة» بين بوينج وموظفيها

قالت نقابة تمثل فنيي إصلاح مضربين عن العمل في شركة بوينج: إن أعضاءها سيصوتون يوم الأربعاء، على اتفاق لتجديد العقود يتضمن زيادة رواتبهم 35 % على مدى 4 أعوام ومن شأنه إنهاء إضراب مستمر منذ أكثر من شهر.

ينظم 33 ألف عامل نقابي في بوينج في الساحل الغربي للولايات المتحدة، وأغلبهم في ولاية واشنطن، إضرابا منذ 13 سبتمبر. وأدى توقف العمل إلى تعطيل إنتاج طائرات (737 ماكس) الأكثر مبيعا وكذلك طائرات 767 و777 عريضة البدن.

ويشمل أحدث العروض مكافأة موافقة على العرض قيمتها 7 آلاف دولار وإعادة تطبيق خطة حوافز وزيادة الإسهامات المقدمة في حسابات التقاعد، بما في ذلك مبلغ لمرة واحدة قدره 5 آلاف دولار، إضافة إلى مدفوعات أخرى يقدمها صاحب العمل تصل إلى 12%، وأحجمت بوينج عن التعليق.

النقابة قالت اليوم في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنها تلقت اقتراحا بدعم من جولي سو القائمة بأعمال وزير العمل الأمريكي وأبلغت العاملين المضربين بأنه "جدير بالدراسة.

بوينج قد أعلنت الجمعة الماضية أنها ستخفض عدد الوظائف 17 ألفا أو 10% من عدد موظفيها عالميا وأنها ستوفر 5 مليارات دولار من التكاليف، في استمرار لفوضى مستمرة منذ عام في الشركة بعد حدوث حالة طوارئ خلال رحلة طائرة 737 ماكس 9 تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز.

 

الأكثر قراءة