أرباح "رعاية" تتراجع 18 % خلال الربع الثالث إلى 60 مليون ريال بسبب نفقات التسويق

أرباح "رعاية" تتراجع 18 % خلال الربع الثالث إلى 60 مليون ريال بسبب نفقات التسويق

تراجع صافي أرباح الشركة الوطنية للرعاية الطبية خلال الربع الثالث بنحو 18 % على أساس سنوي، لارتفاع نفقات التسويق وزيادة المخصصات للخسائر الائتمانية.

"رعاية" العاملة في القطاع الصحي السعودي أوضحت عبر بيان في "تداول" اليوم، أنها حققت صافي ربح 60.2 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 73.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي، جراء ارتفاع نفقات التسويق لتعزيز اختراق السوق ودعم الحملات الإعلامية، وزيادة المخصصات للخسائر الائتمانية المتوقعة بسبب بطء التحصيل.

الشركة المدرجة في "تاسي" أوضحت أيضا أن ارتفاع نفقات الإدارة العامة من الشركات التابعة الحالية والمكتسبة حديثا، وانخفاض دخل التمويل للربع نتيجة انخفاض الودائع المتوسطة أسهم في تراجع صافي الربح، دون إغفال لزيادة تكاليف الفائدة من التمويل الجديد ومرافق التأجير، وزيادة في ضريبة الزكاة للربع الحالي، وفقا للإفصاح اليوم.

إيرادات "رعاية" ارتفعت 18.3 % على أساس سنوي خلال الربع الثالث لتصل إلى 325.8 مليون ريال، حيث يعود ذلك إلى زيادة الأعمال مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والعملاء الحكوميين الآخرين وشركات التأمين، إضافة إلى عمليات الاستحواذ على مرافق جديدة بعد الربع الثالث من 2023.

عمومية "رعاية" كانت قد أقرت سبتمبر الماضي الاستحواذ على كامل حصص مستشفى صحة السلام الطبي التابع للمجموعة السعودية للرعاية الطبية، بإجمالي 44 مليون ريال على أن تتم هذه المعاملة بالقيمة العادلة بناء على أسس تجارية دون أي شروط تفضيلية

الأكثر قراءة