تحديد السعر النهائي لطرح "تمكين" في "تاسي" عند 50 ريالا للسهم

تحديد السعر النهائي لطرح "تمكين" في "تاسي" عند 50 ريالا للسهم

أتمت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، بناء سجل الأوامر لطرح شركة "تمكين" للموارد البشرية، لشريحة المؤسسات المكتتبة بنجاح، وتحديد سعر الطرح النهائي بــ 50 ريالا للسهم الواحد، وبلغت تغطية الاكتتاب 138.2 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

كان النطاق السعري للطرح قد تم تحديده سابقا بين 46 و50 ريال للسهم الواحد، فيما يبلغ إجمالي حجم الطرح 397.5 مليون ريال، وشهدت عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات طلبات بقيمة 55 مليار ريال من مجموعة متنوعة من المستثمرين،

تتضمن العملية طرح 7.95 مليون سهما عاديا تمثل 30 % من رأسمال الشركة المصدر، عبر بيع الأسهم الحالية المملوكة للمساهمين البائعين، وقامت الشركة بتعيين السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي ومدير اكتتاب ومدير للسجل ومتعهد التغطية.

يذكر أنه تم تخصيص 100 % من أسهم الطرح بشكل مبدئي للجهات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، وفي حال قيام المستثمرين الأفراد بالاكتتاب في أسهم الطرح المخصصة لهم في 3 نوفمبر المقبل، يحق للمستشار المالي بالتنسيق مع الشركة تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 80 % من أسهم الطرح.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت بنحو 9 % على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، وبحسب وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية"، استند إلى نشرة إصدار الشركة، فإن صافي أرباح الشركة بلغ 39.4 مليون ريال خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، إضافة إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية للشركة بنحو 4% على أساس سنوي لتبلغ 36.1 مليون ريال.

وارتفعت إيرادات الشركة بنحو 29 % على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ 312 مليون ريال فيما بلغت إيراداتها العام الماضي 495.8 مليون ريال بمعدل ارتفاع 16.3% على أساس سنوي.

الأكثر قراءة