2.1 مليار يورو الإنفاق على سان جيرمان خلال 14 موسما.. الهدف لم يتحقق

2.1 مليار يورو الإنفاق على سان جيرمان خلال 14 موسما.. الهدف لم يتحقق

منذ يونيو 2011 إلى الآن، لم يتوقف الإنفاق على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث بلغ 2.13 مليار يورو تم ضخها في أسواق الانتقالات خلال 14 موسما بحثا عن لقب دوري أبطال أوروبا إلا أن الهدف لم يتحقق، وفقا لموقع topmercato.

وانتقلت ملكية النادي الفرنسي إلى شركة قطر للاستثمارات بعدما كانت تحت قبضة "كولوني كابيتال" الأمريكية، حيث استحوذ على 70 % من أسهم النادي، وأسندت إدارة النادي إلى ناصر الخليفي.

باريس سان جيرمان، أنفق ما مجموعه 2.138 مليار يورو على الانتقالات، حيث استهل صفقاته بالتوقيع مع الأرجنتيني خافيير باستوري مقابل 42 مليون يورو، فيما انضم ماكسويل وسلفاتوري سيريجو وبليز ماتويدي وكيفن جاميرو إلى نادي العاصمة في أول نافذة انتقالات.

في الأعوام التالية، واصل باريس سان جيرمان إنفاقه للفوز بالبطولات والاقتراب من لقب دوري أبطال أوروبا إلا أنه دون جدوى بعد بلوغ النهائي، إلا أنه خسر من بايرن ميونيخ الألماني بهدف موسم 2019 ـ 2020.

ويشكل موسم 2017-2018 نقطة تحول في المشروع الباريسي مع وصول البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، حيث لا يزال الأول يحمل الرقم القياسي لأغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم، التي تقدر بـ 222 مليون يورو.

وتظل فترة الانتقالات 2023-24 هي الأكثر إثارة حتى الآن على المستوى المالي حيث تم إنفاق 389.5 مليون يورو لتوظيف مانويل أوغارتي، عثمان ديمبيلي، ولوكاس هيرنانديز، فيما تم الإعلان عن توفير راندال كولو مواني على سبيل الإعارة في يناير، ووقع لوكاس بيرالدو، وغابرييل موسكاردو من فرانكفورت خلال سوق الشتاء التالي.

المدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي تم تمديد عقده من قبل باريس سان جيرمان عامين إضافيين لينتهي في 2027، لديه كثير للقيام به لتحقيق أهداف إدارته.

 

الأكثر قراءة