"تاسي" يفقد 12 ألف نقطة للمرة الرابعة خلال شهر مع ضعف السيولة

"تاسي" يفقد 12 ألف نقطة للمرة الرابعة خلال شهر مع ضعف السيولة

تراجع مؤشر السوق السعودي "تاسي" في جلسة اليوم ليغلق عند 11957 نقطة، خاسرا 0.4%، متأثرا بضغط واسع من معظم الأسهم، على رأسها "أرامكو السعودية". كما شهدت قيم التداول تراجعا بنسبة 6%.

الشركات التي أعلنت نتائجها اليوم، لم تقدم الأداء اللافت الذي شهدته "بنك الرياض" في جلسة الأمس، حيث فاقت نتائجه التوقعات بشكل كبير. في المقابل، لم تحقق نتائج "البنك الأهلي" و"البنك العربي" اليوم تأثيرا إيجابيا على معنويات المتعاملين تجاه القطاع البنكي، الذي شهد تراجعا في معظم مكوناته.

بالنسبة للشركات خارج القطاع البنكي، لم تقدم النتائج المعلنة من قبل "الدريس"، "المطاحن الأولى"، و"أسمنت اليمامة" مفاجآت تذكر. رغم أن "أسمنت اليمامة" ضاعفت أرباحها في الربع الثالث، إلا أن سهمها أغلق دون تغيير، بسبب النتائج التي جاءت أقل من التوقعات.

هذا التراجع في المؤشر العام يمثل المرة الرابعة خلال الشهر الجاري التي يفقد فيها "تاسي" مستوى 12 ألف نقطة بعد تجاوزه، ما يعكس ضعف الرغبة في دفع الأسعار إلى الأعلى في ظل المعطيات الحالية. ويتطلب ذلك حوافز مثل أرباح تفوق التوقعات لتحسين التقييمات ودفع السوق نحو الارتفاع.

تراجعت قيم التداول بنسبة 6% لتصل إلى 5.5 مليار ريال، وهي أقل من المتوسط الشهري البالغ 6.8 مليار ريال. واستحوذت الشركات الصغيرة على نصف السيولة، بينما بلغت قيم التداول في الشركات المتوسطة نحو مليار ريال. وكانت الشركات الكبرى الأقل تراجعاً بنسبة 0.4%.

على مستوى القطاعات، ارتفعت 5 قطاعات، تصدرها قطاع "النقل" بزيادة 0.5%، في حين تراجعت باقي القطاعات، بقيادة "الأدوية" الذي انخفض بنسبة 2%. وكان "البنوك" الأكثر تداولا بقيمة بلغت مليار ريال.

سمات

الأكثر قراءة