إنفانتينو: كأس العالم الموسعة دعم للاستثمار في كرة القدم وتطويرها

إنفانتينو: كأس العالم الموسعة دعم للاستثمار في كرة القدم وتطويرها

شدد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أن بطولة كأس العالم للأندية 2025 ستعزز من تطوير كرة القدم في العالم، وأنها بالفعل أسهمت في زيادة الاستثمارات الرياضية، وأن قرار توسيع كأس العالم من 32 إلى 48 منتخباً هو بمنزلة دعم للاستثمار في كرة القدم وتطويرها.

وقال إنفانتينو في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "كرة القدم للأندية هي الركيزة التي قام عليها صرح كرة القدم، فقد نشأت كحركة وطنية، ثم اتسعت رقعتها لتشمل القارات، وبعد مرور قرن ونصف القرن من الزمان على تاريخ كرة القدم، حان الوقت لأن تصبح كرة القدم للأندية ظاهرة عالمية شاملة أيضاً".

وأضاف: "نسعى جاهدين إلى تهيئة الفرصة الكاملة للجميع، وأن يتسنى للاعبي كرة القدم إبراز مواهبهم على الصعيد العالمي، ما يسهم، مجدداً في تطوير كرة القدم، جميع الاتحادات القارية الستة كانت متحدة في دعم الأهداف الإستراتيجية التي وضعها "فيفا" التي شملت إطلاق هذه البطولة، مهمتنا جميعاً هي تهيئة الظروف الملائمة وإذكاء شعلة الأمل وتوسيع الآفاق والسعي إلى التحسين والمشاركة الفعالة".

كما تطرق إنفانتينو لقضية العنصرية، حيث قدّم إنفانتينو الشكر للاتحادات الأعضاء على دعمها للموقف العالمي الذي اتخذه "فيفا" لمناهضة العنصرية، وقال: "أرى أن هذا صراع أساسي لا بد لنا من الانتصار فيه، وأننا نسير على طريق النصر بفضل وحدتنا".

الأكثر قراءة