التنمية العقارية السعودي يوقع 3 اتفاقيات لتسهيل التمويل السكني

التنمية العقارية السعودي يوقع 3 اتفاقيات لتسهيل التمويل السكني

وقع صندوق التنمية العقارية السعودي اليوم 3 اتفاقيات شراكة مع مصرفي الراجحي والإنماء وبنك الرياض، وذلك بهدف تفعيل الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" وباقة دعم الدفعة المقدمة، ووقعت الاتفاقيات بحضور ماجد الحقيل وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق.

تخطط السعودية لرفع معدلات ملكية المنازل إلى 70 % بحلول 2030، وهو جزء رئيس من خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتعزيز اقتصاد المملكة.

أكد صندوق التنمية العقارية استمراره في تنويع الحلول التمويلية لتلبية تطلعات المستفيدين، وتسهيل رحلة تملكهم لمنتج البناء الذاتي ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء.

وكان الصندوق قد أطلق في 9 أكتوبر الجاري، برنامج "تمكين"، الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لمستفيدي برنامج "سكني" لتمديد فترة سداد التمويل العقاري إلى 30 عاما. ويأتي البرنامج في إطار الجهود المتواصلة مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، لتعزيز القدرة الشرائية للمستفيدين وتوفير حلول ومزايا تمويلية مبتكرة تُلبي احتياجاتهم تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان.

يقدم صندوق التنمية العقارية برنامج الدعم السكني الذي يوفر حلولا ومزايا تمويلية متنوعة، منها باقات الدعم التي تقدم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، إضافة إلى الحل التمويلي "دعمك يساوي قسطك" الذي يُمكن مستفيد "البناء الذاتي" من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًا لمنتج البناء الذاتي ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، ضمن حلول ومزايا أكثر لتسهيل رحلة تملك المستفيدين للسكن الملائم.

الأكثر قراءة