«السعودية للكهرباء» لـ"الاقتصادية": 150 مليار ريال مساهمة المحتوى المحلي في مشاريعنا

«السعودية للكهرباء» لـ"الاقتصادية": 150 مليار ريال مساهمة المحتوى المحلي في مشاريعنا

بلغت مساهمة المحتوى المحلي في مشاريع "السعودية للكهرباء" 150 مليار ريال خلال الخمسة أعوام الأخيرة عبر برنامج "بناء"، وفقا لما ذكره مسؤول في الشركة.

وقال لـ"الاقتصادية" مدير إدارة المحتوى المحلي وبرنامج بناء في الشركة محمود باصره: "إن الشركة وقعت اتفاقيات توطين وشراء ملزمة بقيمة تتجاوز 6 مليار ريال بهدف إنشاء 9 مصانع لمنتجات يتم تصنيع بعضها لأول مرة في السعودية".

وتسعى الشركة السعودية للكهرباء إلى استثمار نحو 500 مليار ريال حتى 2030، لبناء شبكات منظومة نقل الطاقة الكهربائية والربط بين مناطق السعودية بمختلف التقنيات.

وتمكنت الشركة خلال العمل المؤسسي، من تحقيق نسبة محتوى محلي تجاوزت 63%، متخطية المستهدف الأساسي البالغ 60%، وفقا لباصره.

وأوضح أنه تم انشاء برنامج بناء في 2019 لتحقيق الهدف الإستراتيجي للتوطين والمحتوى المحلي في الشركة السعودية للكهرباء، منها توطين قطاع الكهرباء، وتوفير سلاسل قيمة متكاملة وتطوير الكوادر الوطنية.

يشارك برنامج بناء في هذا الملتقى من خلال عرض فرص التوطين وحجم الطلب المتوقع على المنتجات الرئيسية إضافة إلى ورشة عمل للشركات عن كيفية الانضمام للبرنامج و الممكنات المتاحة.

يشار إلى أن الأرباح الفصلية للشركة السعودية للكهرباء ارتفعت بنسبة 86.87% إلى 897 مليون ريال في الربع الأول من 2024، مقابل 480 مليون ريال في الربع المماثل من 2023.

الأكثر قراءة