12 جلسة قبل نهاية موسم نتائج الشركات تضع "تاسي" في مرحلة التذبذب

12 جلسة قبل نهاية موسم نتائج الشركات تضع "تاسي" في مرحلة التذبذب

تبتعد السوق المالية السعودية "تاسي" 12 جلسة على نهاية مهلة الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثالث، ما يجعل الفترة المقبلة مليئة بالإفصاحات، التي منها قد تحمل بعضها مفاجآت سارة أو العكس، ما يزيد من تذبذب السوق.

حتى الآن، أعلنت 27 شركة فقط عن نتائجها المالية، محققة أرباحا مجمعة تقارب 15 مليار ريال، بزيادة بلغت 13% على أساس سنوي.

أداء السوق الأسبوعي شهد تراجع مؤشر "تاسي" للأسبوع الثاني على التوالي، مختتما تداولاته بانخفاض 0.2% ليستقر عند مستوى 11886 نقطة، بينما فقدت السيولة ربع قيمتها عن الفترة السابقة مسجلة 24.8 مليار ريال.

جميع جلسات الأسبوع أغلقت على انخفاض باستثناء جلسة واحدة ارتفعت قليلا مدعومة بنتائج بنك "الرياض" التي فاقت التوقعات بفارق كبير، ما أعطى دفعة من التفاؤل للقطاع البنكي لفترة وجيزة.

مع ذلك، لم يكن أداء البنوك الأخرى التي أعلنت نتائجها بالقوة نفسها، ما تسبب في استمرار ضغوط البيع على السوق، وقد يستمر المسار السلبي حتى يصل المؤشر إلى مستوى 11770 نقطة أو أقل، في حال لم تظهر نتائج قوية أخرى.

على مستوى القطاعات، شهدت 6 قطاعات ارتفاعا، بينما تراجعت بقية القطاعات، حيث تصدر قطاع "المرافق العامة" القطاعات المتراجعة بنسبة 4%، فيما قادت "البنوك" القطاعات المرتفعة بزيادة بلغت 1.6%.

أما على صعيد أداء الأسهم، فقد انخفضت أسعار 177 ورقة مالية مقابل ارتفاع 55 ورقة، حيث تصدر سهم "كيمانول" قائمة الارتفاعات 10%، بينما جاء سهم "العربية" في مقدمة الأسهم المتراجعة بنسبة انخفاض مماثلة بلغت 10%.

الأكثر قراءة