327 مليار ريال تبادل التجاري بين السعودية والإمارات في 3 سنوات

327 مليار ريال تبادل التجاري بين السعودية والإمارات في 3 سنوات

بلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والإمارات خلال العشر سنوات الماضية أكثر من 900 مليار ريال، وفقا لما ذكره عبد الحكيم الخالدي رئيس مجلس الأعمال السعودي الإماراتي.

وقال الخالدي لـ"الاقتصادية‬⁩"، أن نمو التجارة البينية بين البلدين في تزايد، حيث تجاوز خلال الثلاث السنوات الماضية إلى أكثر من 327 مليار ريال، بفارق 40 مليار ريال بالميزان التجاري لصالح السعودية، مما يدل على حجم النمو في الفترة الماضية والفرص الموجوده في المستقبل.

يشار إلى أنه في 2023 بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 112مليار ريال، منها 62 مليار ريال صادرات سعودية، و50 مليار ريال وارادت إماراتية.

وأشار إلى أن التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين يشمل معظم القطاعات الحيوية، مما يعكس التزامهما بتعزيز العلاقات الاقتصادية، و أن هذا التعاون يمثل فرصة كبيرة للقطاعين العام والخاص في كلا البلدين لتحقيق المزيد من النمو والتنمية.

ونظم اتحاد الغرف السعودية في الرياض الأحد، الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي الثالث، برعاية وحضور وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم وبمشاركة وفداً تجارياً إماراتياً يضم أكثر من 100 من كبرى الشركات الإماراتية، يرأسه وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، ووزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، وعد من المسؤولين والمستثمرين من كلا البلدين.

الأكثر قراءة