إلغاء 500 رحلة جوية أمريكية بسبب سوء الطقس

إلغاء 500 رحلة جوية أمريكية بسبب سوء الطقس

تسببت العواصفة الثلجية والرياح العاتية البارحة الاولى، في إلغاء نحو 500 رحلة جوية شمال شرق الولايات المتحدة، مع استمرار العاصفة الشتوية التي أودت بحياة سبعة أشخاص على الأقل خلال الأيام الأخيرة.
وفي المحصلة، تم إلغاء أكثر من 2750 رحلة جوية منذ الثلاثاء بسبب هذه العاصفة التي تضرب منطقة خليج المكسيك (جنوب) وصولا إلى البحيرات العظمى (شمال) بحسب موقع متخصص في أحوال الرحلات الجوية.
وفي نيويورك، تم تأخير بعض الرحلات بسبب عواصف عنيفة، لكن تم الإبلاغ عن إلغاء 66 رحلة فقط خلال فترة الظهر في مطارات جاي إف كاي ونيوارك ولاغوارديا. وواصلت العاصفة الخميس تقدمها في بعض نواحي بنسلفانيا ونيوجيرسي ونيويورك وولايات نيوإنجلاند، بحسب الأرصاد الجوية الوطنية.وتم إصدار إنذار بخطر هطول أمطار غزيرة وفيضانات على طول السواحل من لونج آيلاند إلى ماين. وبلغت سرعة الرياح 100 كيلومتر في الساعة في بعض أنحاء نيوجيرسي وديلاوير وكارولاينا الجنوبية بحسب المصدر نفسه. وأمر حاكم نيويورك أندرو كيومو بتشغيل مركز تنسيق عمليات الإنقاذ. وحث حاكم نيويورك الذين لا يزالون يفتقرون لوسائل التدفئة منذ الإعصار ساندي على إيجاد ملاذ دافىء، كما بقيت عشرات الطائرات في مدرجات المطارات الرئيسة شرق كندا بسبب العاصفة.
وتسببت هذه العاصفة الثلاثاء في أكثر من 30 زوبعة في ولايات عدة جنوب الولايات المتحدة بينها تكساس ولويزيانا وألاباما وميسيسيبي. وشهدت مناطق عدة في ولايات أركنساو وميسيسيبي وتكساس انقطاعا للتيار الكهربائي طال أكثر من 200 ألف شخص.
ومن بين ضحايا العاصفة، قضى طفلان بعدما فقدت والدتهما السيطرة على سيارتها خلال قيادتها على طريق غطاها الجليد في أركنساو (جنوب) يوم عيد الميلاد.

الأكثر قراءة