«السعودية» تسمح بـ 46 كيلوجراما لحقائب المبتعثين

«السعودية» تسمح بـ 46 كيلوجراما لحقائب المبتعثين

أعلنت الخطوط السعودية مضاعفة عدد الحقائب المسموح بها للطلاب والطالبات المبتعثين بالمملكة المتحدة أثناء السفر، بواقع 46 كيلوجراما بدلا من 23 من وإلى المملكة لحقيبتين منفصلتين.
وقال لـ "الاقتصادية" راشد العجمي مدير محطة السعودية في المملكة المتحدة وإيرلندا
إن "السعودية وانطلاقا من دورها وأهدافها الوطنية قررت المساهمة في دعم المبتعثين والمبتعثات وتسهيل إجراءات سفرهم وحجوزاتهم، وتتطلع دائما إلى تحفيزهم لاستخدام الناقل الوطني وتذليل كل العقوبات التي تواجههم".
وأوضح العجمي أن "السعودية" ستسير رحلاتها على الطائرات الجديدة 777300 ابتداء من الأول من يونيو المقبل من الرياض إلى لندن بزيادة قدرها 245 مقعدا للدرجة السياحية بدلا من 170 إضافة إلى زيادة المقاعد في رحلات جدة - لندن.
وبين أن «السعودية» توفر مقاعد إضافية خاصة فقط للطلاب والطالبات المبتعثين في فترات الذروة، وذلك عن طريق وكيل السفر الذي تتعامل معه الملحقية الثقافية في بريطانيا، خاصة في فترات الصيف وقبل رمضان.
ودعا العجمي المبتعثين إلى الحجز مبكرا "خصوصاً من ينوون العودة أثناء شهر الصيف وقبل رمضان، حتى يتفادوا أي ازدحام في الحجوزات"، مؤكدا أهمية استخدام الطلبة للحجز على الدرجات المستحقة لهم الواي- الدبليو والإتش حتى تجنبهم دفع رسوم إضافية في حالة رغبة تغيير موعد الرحلة أو الوجهة.

الأكثر قراءة