الأمير مقرن: خادم الحرمين يبذل قصارى جهده لرفعة الوطن واستقراره

الأمير مقرن: خادم الحرمين يبذل قصارى جهده لرفعة الوطن واستقراره
الأمير مقرن: خادم الحرمين يبذل قصارى جهده لرفعة الوطن واستقراره

قال الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، إن الوطن يعيش هذه الأيام فرحة الذكرى باليوم الوطني التي تعتبر فرصة تاريخية سعيدة يتذكر فيها المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز الإنجاز الذي تحقق على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله - الذي وحّد هذا الكيان وأرسى أركانه حتى أخذت بلادنا مكانها بين الدول الإسلامية والعربية والعالم أجمع، حيث تؤدي دوراً قيادياً في جميع النواحي السياسية والاقتصادية.

وأكد أن أبناء الملك عبد العزيز الملوك - رحمهم الله - تابعوا مسيرته من بعده إلى أن تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم الذي يبذل قصارى جهده في ما من شأنه رفعة الوطن واستقراره ومواصلة الإنجازات، مستمداً العون من الله ومعتمداً على سواعد أبنائه الذين ضربوا أروع المثل في صدق الولاء والإخلاص لله ثم لمليكهم ووطنهم.

#2#

وكان الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، قد رعى البارحة في مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة، حفل تدشين أكبر لوحة وفاء في العالم، لوحة "رسالة خضراء بأيدي المحبة والولاء"، مقدمة من الشعب السعودي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة.

وأكد أن الحملة تجسد دلالات عميقة وتؤكد على الانتماء والولاء من قبل الشعب السعودي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتكرس نشر المفاهيم العامة في الوعي البيئي، في ظل المشاركة الكبيرة من قبل الوزراء والمسؤولين والمواطنين رجالاً ونساء وأطفالاً، بما يعكس أهمية الحملة وتحقيق أهدافها الوطنية.

وحضر في معية النائب الثاني لدى وصوله مقر الحفل، الأمير عبد العزيز بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، والأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز وعبد العزيز بن صالح الحواس، المستشار المشرف العام على مكتب النائب الثاني.

وقال الأمير مقرن في كلمته أثناء الحفل "إننا نعيش اليوم مثالاً حياً من أمثلة إخلاص أبناء الوطن وتكاتفهم والمساهمة الحقيقية في المحافظة على مكتسباته وتحطيم الأرقام القياسية العالمية في جانب مهم من جوانب الحياة، ألا وهو المحافظة على البيئة".

ولفت النائب الثاني إلى أن الأمراء والوزراء وكبار الشخصيات من رجال أعمال وإعلام ومواطنين، بادروا بوضع بصمة أياديهم في صورة تعكس مدى حرص الجميع على المشاركة في هذا العمل، كتعبير صادق على حبهم لمليكهم ولوطنهم والاهتمام بالمحافظة على نظافة بيئتهم.

وزاد "من الجميل أن يصادف تدشين هذه اللوحة أيام الوطن وما يعيشه أبناؤه من ذكرى عزيزة على قلوبهم .. اليوم الوطني، يوم الوحدة، يوم الصفاء والوفاء.

وأكد صالح بن عبد الله كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أن رعاية النائب الثاني للحفل تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على اللوحة التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، التي جاءت كتعبير صادق عن الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح أن اللوحة تحمل معاني كبيرة، حيث تتجلى في مضمونها معاني المحبة الوفاء من الشعب إلى المليك.

ولفت إلى أن هذا المشروع الوطني يبعث برسائل ومعانٍ إنسانية كبيرة، منها روح التلاحم من خلال جمع شرائح كبيرة من المجتمع السعودي مسؤولين ووزراء ورجال أعمال ومواطنين في لوحة واحدة، استخدمت فيها مواد صديقة للبيئة، ورفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع من خلال تكريس ثقافة الاهتمام باللون الأخضر.

وقال: احتفلنا يوم الإثنين الماضي بذكرى اليوم الوطني 83، وما زلنا بعد ثمانية عقود نستمد العبقرية السديدة من الملك عبد العزيز - رحمه الله - بتوحيد البلاد على راية الإسلام، ومن خلال هذا الكرنفال الوطني نعبر عن الوفاء للوطن وقيادته الحكيمة، وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين.

وتحدث صالح كامل عن دور غرفة جدة في السعي لتأمين 37 ألف فرصة عمل للشباب السعودي، إلى جانب مساندة المشروعات الجديدة والمتعثرة والوقوف إلى جوار الباحثين والباحثات عن العمل، إضافة إلى كونها مظلة للقطاع الخاص وحاضنة لمجتمع الأعمال.

وأوضحت صاحبة الفكرة دينا النهدي في كلمة بينت فيها أن عدد البصمات في هذه اللوحة التي تعد أكبر لوحة في العالم بلغ 1.200.800 بصمة لأصحاب السمو الأمراء وللمسؤولين وللشخصيات العامة ولرجال وسيدات الأعمال وللمواطنين ولطلاب الجامعات والمدارس، مشيرة إلى أن محكم موسوعة جينيس أعلن الأسبوع الماضي كسر الرقم القياسي العالمي لأكبر لوحة خضراء في العالم، وصل من قبل إلى 6470 م2.

وأفادت أن القماش الذي نسجت منه اللوحة مصنوع من القطن بنسبة 100 في المائة، والألوان المستخدمة خالية من الكيماويات الضارة بالبيئة، وأن اللوحة عبارة عن خريطة السعودية باللون الأخضر وحدودها اليابسة باللون الأصفر، أما حدودها البحرية فباللون الأزرق.

وأبانت أن موقع تنفيذ أكبر رسالة خضراء هو استاد إدارة التربية والتعليم في محافظة جدة؛ حيث تم فتح بوابات الملعب الرياضي لعدد من الرحلات المدرسية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم، وتنظيم عدد من الرحلات الجامعية مع وضع آلية مشاركة العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع والمشاهير في عملية وضع بصمة اليد.

وبينت أن عدد الطلبة والطالبات من مدارس البنين والبنات فاق 56 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل، وأن عدد الزيارات المسائية للعائلات وفئات المجتمع المختلفة فاق 64080 زائراً وزائرة في الملعب الرياضي وحده.

الأكثر قراءة