نصف مليون مصلٍّ يصلّون الجمعة الأخيرة من ذي الحجة في المسجد النبوي

نصف مليون مصلٍّ يصلّون الجمعة الأخيرة من ذي الحجة في المسجد النبوي
نصف مليون مصلٍّ يصلّون الجمعة الأخيرة من ذي الحجة في المسجد النبوي

أعرب الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن شكره للدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج والعاملين في الوزارة بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.

وقال أمير المدينة المنورة في خطاب وجهه للدكتور حجار رداً على ما رفعه بمناسبة استكمال حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة: ''إن هذا النجاح يعود بعد فضل الله وتوفيقه للرعاية والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وما تقدمه الحكومة الرشيدة من تسخير الطاقات البشرية والإمكانات المادية لخدمة ضيوف الرحمن''.

#2#

من جهة أخرى، بلغ عدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة عبر مراكز ومحطات الاستقبال أول أمس 26.089 حاجاً، فيما غادرها 17.302 حاج، حيث أوضح التقرير الإحصائي اليومي لسكرتارية لجنة الحج في المدينة المنورة أن إجمالي قدوم الحجاج للمدينة المنورة بعد الحج وصل إلى 367.864 حاجاً، وإجمالي الحجاج المغادرين من المدينة المنورة 185.024 حاجاً، وإجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة 182.813 حاجاً، لتبلغ الطاقة الاستيعابية للمساكن 47 في المائة.

ووفقاً للتقرير بلغ عدد زوار معرض الشراكة في أعمال الحج ''بنيان 6'' أول من أمس 15.039 زائراً وزائرة، ليتجاوز العدد الإجمالي لزوار المعرض 421 ألف زائر.

وأدى أكثر من نصف مليون حاج من ضيوف الرحمن ومن المواطنين والمقيمين والزوار صلاة آخر جمعة في شهر ذي الحجة، في رحاب المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، حيث توافد حجاج بيت الله الحرام زوار طيبة الطيبة منذ وقت مبكر إلى المسجد النبوي الشريف لأداء صلاة الجمعة والتشرف بالسلام على رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وعلى صاحبيه- رضوان الله عليهما.

الأكثر قراءة