أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

بنك الرياض ينهي طرحا خاصا لصكوك أولية بـ 4 مليارات ريال

أنهى بنك الرياض أمس الأول بنجاح عملية طرح خاص لصكوك أولية بقيمة أربعة مليارات ريال.
وأوضح بنك الرياض في بيانه على موقع "تداول"، أن الهدف من هذا الإصدار تنويع مصادر التمويل ومدد استحقاقاتها ودعم محفظة التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة.
وذكر البنك أن مدة استحقاق هذه الصكوك تبلغ سبع سنوات مع أحقيته باسترداد الصكوك في نهاية السنة الخامسة.
وأضاف أن العائد على الصكوك سايبور ثلاثة أشهر+ 0.68 في المائة، مشيراً إلى أن هذا الإصدار قد تم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

«كيان»تلغي قرار إنشاء مصنع البولي إثيلين العالي والفائق الوزن الجزئي

#2#

قرر مجلس إدارة شركة كيان السعودي" خلال اجتماعه أمس عدم المضي في إنشاء مصنع البولي إثيلين العالي والفائق الوزن الجزئي.
وأرجعت الشركة حسب بيانها على موقع "تداول"، السبب في اتخاذ هذا القرار إلى أن نتائج الدراسات الأولية للجدوى الاقتصادية للمشروع لم تتوافق مع سياسة الشركة لمشاريع النمو، مشيرة إلى أنه لم يترتب على ذلك أثر مالي جوهري يذكر.
وكانت "كيان" قد تعاقدت في نيسان (أبريل) الماضي مع شركة جاكوبس للبدء في الدراسة الهندسية الأولية لإنشاء مصنع لإنتاج مادة البولي إثيلين العالي والفائق الوزن الجزئي في مدينة الجبيل الصناعية بطاقة تصميمية سنوية تصل إلى 35 ألف طن متري.

تأجيل عمومية «ثمار» لعدم اكتمال النصاب

#3#

أعلنت الشركة الوطنية للتسويق الزراعي عدم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثاني) الذي كان مقررا أمس الأول في مقر الإدارة العامة للشركة في الرياض، وذلك نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني.

«ساما» توافق على تعديل تصريح مزاولة النشاط لـ «الدرع العربي»

#4#

أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني تسلمها خطاب موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي أمس الأول، والمتضمن تعديل تصريح ممارسة نشاط تأمين وإعادة تأمين التعاوني بحيث يكون مقتصرا على ممارسة نشاط التأمين فقط وذلك بناء على طلب الشركة. وذكرت الشركة أنها لم تمارس أي نشاط إعادة تأمين منذ بداية عام 2013 كما لم تشكل عمليات إعادة التأمين في السنوات السابقة أي أهمية جوهرية في حجم أعمالها، مضيفة أنه هذا الإجراء سيؤدي إلى رفع هامش الملاءة للشركة مما يمكنها من تحقيق عوائد استثمارية أفضل في المستقبل.

الأكثر قراءة