تأشيرات سريعة للمشاركين في المعارض وزوارها

تأشيرات سريعة للمشاركين في المعارض وزوارها

قال لـ "الاقتصادية" مسؤول في اللجنة الوطنية لشركات المعارض في مجلس الغرف السعودية، إن اللجنة ستعقد اجتماعا مطولا في مقر وزارة الخارجية الأسبوع المقبل، للمطالبة بتسريع إصدار تراخيص المشاركين في المعارض المُقامة في السعودية وزائريها.
وقال المسؤول، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إن الاجتماع سيُعقد مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية، ويُناقش معوقات تعانيها الشركات المختصة بتنظيم المعارض، على رأسها صعوبة إصدار التأشيرات للمشاركين والزائرين.
يأتي هذا قبيل انطلاق معرض البناء والإنشاء لعام 2014م يوم الأحد المقبل، الذي سيفتتحه المهندس فهد الجبير، أمين المنطقة الشرقية.
وقال محمد الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية في الدمام: إن المعرض سيستمر خمسة أيام، وهو من أهم المعارض المختصة بالبناء والإنشاء، لأنه يُبرز الدور الفعّال والتطور الحقيقي الذي يشهده قطاع البناء والإنشاء في السعودية.
وتوقع الحسيني، أن يحقق المعرض مبيعات بقيمة 300 مليون، وإبرام العديد من التحالفات، وقال: "أغلب الشركات الأجنبية المشاركة في المعرض، تبحث عن وكلاء لها يمثلونها في السوق السعودية".
وأشار إلى وجود أكثر من 120 شركة وطنية ودولية، تتنافس على عرض أحدث منتجاتها في مجال البناء والإنشاء، كالحديد والصلب وتصميم الإنشاءات. وذكر أيضا أن المعرض يتضمن عرض أحدث تصاميم الديكورات والاكسسوارات، وستشارك فيه مجموعة من الشركات المحلية، التي تعنى بالتصميم الداخلي للمنازل والمكاتب.

الأكثر قراءة