لجنة عليا لإعداد ترتيبات معرض الكتاب الدولي في جدة

لجنة عليا لإعداد ترتيبات معرض الكتاب الدولي في جدة

أعلن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، أمس، تكوين لجنة عليا برئاسته وعضوية كل من وزير الثقافة والإعلام وأمين جدة ورئيس الغرفة التجارية بجدة للإشراف على معرض الكتاب الدولي في المحافظة، مشيرا إلى تكوين لجنة أخرى مكونة من محافظة جدة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية للتنسيق بين اللجان المنظمة للمعرض.
وتم توقيع مذكرة تفاهم أمس، بين المحافظة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية تتضمن تنظيم وإعداد معرض الكتاب الدولي، وذلك على هامش لقاء جمع الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ووزير الثقافة والإعلام وصالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية. وفي بداية اللقاء نوه الأمير مشعل بن ماجد خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة وما تؤديه من تغطيات إعلامية متميزة، وتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية على مدار العام من خلال المؤسسات الثقافية والفنية التي تشرف عليها.
وأعرب عن سعادته بتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية التي تشهدها محافظة جدة بوابة الحرمين الشريفين من مختلف المؤسسات الثقافية والاجتماعية، متمنيا أن تشهد المزيد من هذه الفعاليات المفيدة. فيما أكد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن وزارته من خلال هيئاتها الإعلامية وفروعها ومؤسساتها الثقافية والفنية في جميع مناطق المملكة تؤدي رسالتها تجاه المجتمع بالتعاون مع القطاعات المختلفة وفق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة. ولفت إلى أهمية الموقع الذي تحظى به جدة بين المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة, مما جعلها ملتقى ثقافات عديدة عبر أزمنة مديدة من خلال الحجيج والزوار، وكذلك الإرث الثقافي العظيم الذي تحتضنه.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الطرق والوسائل التنفيذية لتنظيم عدد من المشاريع والبرامج الثقافية المقترحة بين وزارة الثقافة والغرفة التجارية الصناعية بإشراف المحافظة، ومن أبرزها معرض "جدة الدولي للكتاب" بعد الموافقة السامية الكريمة وتثبيت موعده سنويا.
حضر اللقاء الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وسعدون السعدون المستشار المشرف على الشؤون الإدارية والمالية.
وقدمت وكالة الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة والإعلام عرض مرئي لمعرض الرياض الدولي للكتاب وتجربته لمعرض جدة الدولي للكتاب الذي سيكون له بالغ الأثر في الإثراء والفكر ونقطة تجمع للمثقفين والمفكرين والقرار تحت سقف واحد مما له انعكاسات في تهيئة النشئ للتزود بالمعرفة والعلم. وعلمت «الاقتصادية» أن المعرض سيقام في فصل الصيف الحالي.

الأكثر قراءة