اختيار 50 مدرسة في جدة لتطبيق برنامج الاستدامة «بيئتي»

اختيار 50 مدرسة في جدة لتطبيق برنامج الاستدامة «بيئتي»

أعلنت اللجنة المشتركة بين جامعة الملك عبد العزيز وإدارة تعليم محافظة جدة، اختيارها لـ 50 مدرسة في المراحل التعليمية الثلاث بغرض تطبيق برنامج "بيئتي" الذي وافق عليه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم أخيرا، والخاص بغرس مفاهيم الترشيد والتنمية المستدامة في الطلاب والطالبات.
وبحثت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته بوكالة جامعة الملك عبد العزيز للمشاريع، استراتيجيات انطلاق البرنامج مع العام الدراسي المقبل، وفعاليات التوعية التي تسبق ذلك والتي تنفذها وحدة التوعية والإعلام بالجامعة بالشراكة مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة.
وأوضح المهندس أيمن عبد الولي مدير عام البرنامج أن اللجنة بحثت التوزيع الجغرافي للمدارس الخمسين المختارة لتطبيق العمل فيها كمرحلة أولى، ومعايير الاختيار، إذ يهدف البرنامج إلى تحفيز الطلاب لنقل مبادئ الاستدامة المستوعبة من البيئة المدرسية إلى بيئة المنزل وبالتالي المجتمع.
وأشار إلى أن البرنامج الذي يولي عناية خاصة بالطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، يوصل مبادئ الاستدامة بطرق ترفيهية ومشوقة للإلمام بطرق التصرف تجاه الطاقة، والقطاع النباتي، والمسطحات المائية، والتدوير، والتلوث، والنقل النظيف. الاجتماع الذي بحث استراتيجيات بدء فعاليات البرنامج، حضره من جانب إدارة التعليم مساعد مدير التعليم عبد العزيز الرفاعي والمشرف على البرنامج من قبل الإدارة جميل فلاتة، ومستشار البرنامج محمد الظاهري.
وبيّن المهندس عبد الولي مدير البرنامج أن اجتماعات دورية مكثفة ستواصل لتغطية جميع تفاصيل فعاليات البرنامج الذي سينطلق مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقال "الفعاليات ستشمل مشاركات بين الطلاب والطالبات والكادر التنفيذي، الذي سيتم اختياره بعناية من بين أفضل كوادر التعليم الخاص والعام، وسيقدم البرنامج قصصا للأطفال وأفلاما توعوية وهدايا عينية ومسرحيات وقصَّاصين وبمشاركة الأطفال في جميع الفعاليات".

الأكثر قراءة